حملة تضامن واسعة شارك فيها نجوم كرة القدم في مختلف بلدان العالم بالإضافة إلى كبرى الأندية مع لبنان أرضا وشعب

الأهلي,ليفربول,محمد صلاح,مانشستر يونايتد,برشلونة,تويتر,الدوري,الزمالك,المصري,ميلان,دعم,حادث,باريس سان جيرمان,ضحايا,انفجار لبنان,اخبار لبنان,تفجير لبنان

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 07:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| رسائل سلام لبيروت من نجوم الكرة والأندية حول العالم

حملة تضامن واسعة شارك فيها نجوم كرة القدم في مختلف بلدان العالم بالإضافة إلى كبرى الأندية مع لبنان أرضًا وشعبًا بعد حادث الانفجار الكبير الذي هز العاصمة بيروت مساء أمس الثلاثاء، وأسفر عن مصرع نحو 100 شخص، وأكثر من 4000 مصاب.



وأكد النجم المصري محمد أبو تريكة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق على صعوبة المشاهد التي نتجت عن الإنفجار الهائل في بيروت، حيث كتب على حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر: "مشاهد ومناظر فظيعة وكارثية، ناتجة عن تفجير مرفأ بيروت، حفظ الله لبنان وأهلها".  

وأكمل أبو تريكة: "تعزية لأهل لبنان في شهدائه، وندعو الله أن يتم شفائه للمصابين، وحفظ الله بلادنا وأوطاننا من كل سوء ومكروه".  

وتضامن الدولي محمد صلاح، والمحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي مع لبنان حيث نشر صورة على حسابه بإنستجرام معلقًا عليها: "صل من أجل لبنان".  

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

💔💔

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah) on

 

ودعا وائل جمعة صخرة دفاع الأهلي والفراعنة السابق لضحايا انفجار لبنان، حيث نشر صورة علم لبنان وعلق عليها: "اللهم احفظ لبنان وأهله".  

ونشر أحمد فتحي لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي صورة الإنفجار الذي حدث ببيروت على حسابه على انستجرام معلقًا عليه: "من قلبي سلام لبيروت، الصلاة من أجل لبنان".

وكتب علي عزال لاعب الفراعنة والمحترف بصفوف لاريسا اليوناني على حسابه بتويتر: "يا لطيف يارب، الطف بنا واحفظنا واحفظ أهلنا يارب وأحمي بلادنا من كل سوء".

واكتفى الجزائري ريال محرز لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بكتابة اسم "بيروت" بالإنجليزية على حسابه على تويتر، فيما كتب زميله رحيم سترلينج: "كل صلواتي للمتضررين في بيروت".  

 

 

 

وكان الفرنسي كيليان مبامبي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي من أول اللاعبين الذين وجهوا رسائل دعم لبيروت حيث كتب على تويتر: "كل صلواتي تذهب إلى ضحايا هذا الإنفجار في بيروت". 

وحرص الفرنسي فرانك ريبيري لاعب فريق فيورنتينا الإيطالي على دعم لبنان، حيث نشر عبر حسابه على تويتر صورة للعلم اللبناني والذي توسطه شجرة الأرز الشهيرة وكتب بالعربية: "كلنا بيروت".

 

وكتب الإعلامي إبراهيم فايق على حسابه على تويتر: "اللهم سترك ورحمتك بأهلنا في لبنان"، وكتب الجزائري الشهير حفيظ دراجي: "لطفك بأهلنا في لبنان يارب، إثر الإنفجار الفظيع الذي ضرب مرفأ بيروت، وأحدث هلعًا وخوفًا وخسائر بشرية ومادية كبيرة". 

فيما كتب الشوالي: "من قلبي سلام لبيروت، اللهم الطف بهم وأمن خائفهم وأشف مصابهم وأرحم من توفى منهم، واحفظهم بحفظك يارب العالمين".

وحرص نادي الزمالك على دعم بيروت حيث نشر على حسابه الرسمي صورة علم لبنان معلقًا عليها: "من قاهرة المعز إلى بيروت التعيقة، كل الدعم إليكم، صلوا من أجل بيروت".

 

 

وتفاعلت كبرى الأندية على مستوى العالم مع الحادث الأليم الذي شهدته بيروت، حيث نشر برشلونة الإسباني على حسابه الرسمي على تويتر صورة علم لبنان معلقًا عليها : "خالص التعازي والمواساة لجميع المتضررين من انفجار بيروت، قلوبنا معكم".

 

وكتب نادي ليفربول عبر حسابه باللغة العربية على تويتر: "قلوبنا مع جميع المتضررين من أحداث بيروت".

 

  

وكتب نادي باريس سان جيرمان: "قلوبنا مع ضحايا التفجيرات التي هزت العاصمة بيروت".

وكتب إنتر ميلان الإيطالي: "تابعنا بكل أسف المشاهد الصعبة المتداولة للعاصمة اللبنانية بيروت، جميعنا في إنتر نرسل دعواتنا القلبية لكل المتضررين ونتمنى السلامة للشعب اللبناني بأكمله، صلوا من أجل لبنان".

وشارك مانشستر يونايتد الإنجليزي في حملة التضامن مع لبنان حيث كتب: "قلوبنا مع جميع من تأثر بالحادث الأليم في بيروت بلبنان، ابقوا أقوياء".