عرضت فضائية الغد اليوم الأربعاء لقطات حية للحظة إنقاذ شاب من تحت الأنقاض بييروت..المزيد

بيروت,لبنان,حزب الله,تفجير بيروت,تفجير لبنان,أخبار بيروت,انفجار المرفأ

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 15:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| "طلعنا عصام".. لحظة إنقاذ شاب من تحت الأنقاض ببيروت

لحظة إنقاذ شاب من تحت الأنقاض
لحظة إنقاذ شاب من تحت الأنقاض

عرضت فضائية الغد، اليوم الأربعاء، لقطات حية للحظة إنقاذ شاب من تحت الأنقاض في بيروت، حيث ظهر بالفيديو الشاب ويحمله عدد من المسعفين والأهالي على "ترولي" قائلين: "طلعنا عصام طلعنا عصام.. وحش ياعصام وحش"، وسط تصفيق منهم، وذلك بعدما أدت الموجات الانفجارية التي سببتها نترات الأمونيوم في ميناء بيروت إلى دمار واسع، بالإضافة إلى 100 قتيل وأكثر من 4000 جريح.



محافظ بيروت يكشف عن حجم خسائر انفجار لبنان

قال محافظ بيروت مروان عبود، إن حجم الأضرار جراء الانفجار في مرفأ بيروت تتراوح بين 3 إلى 5 مليارات دولار، بحسب الوكالة اللبنانية للإعلام، وشبه محافظ بيروت أثناء تفقده موقع انفجار ميناء بيروت البحري ما حدث بأنه أشبه بانفجار "هيروشيما وناجازاكي في اليابان"، مؤكدًا أن بيروت منكوبة وهناك دمار كبير وما حصل غير مسبوق في لبنان"، وأضاف عبود، أن 300 ألف شخص أصبحوا مشردين جراء الدمار الذي خلفه الانفجار في العاصمة. 

ميشال عون يتفقد موقع انفجار بيروت  

تفقد الرئيس اللبناني ميشال عون، صباح اليوم الأربعاء، منطقة الميناء البحري للعاصمة بيروت، للوقوف على حجم الأضرار والدمار الذي تعرض له الميناء والمنطقة المحيطة جراء الانفجار الهائل الذي وقع عصر أمس، ورافقه في جولته، قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، حيث استمع إلى عرض من القادة الميدانيين للقوات المسلحة في مسرح الحادث، حول الأضرار التي طالت الميناء والعاصمة وتفاصيل الانفجار وكيفية وقوع الحادث.

إصابة القائمة بأعمال السفارة القبرصية في انفجار لبنان  

أعلنت وكالة الأنباء القبرصية، إصابة القائمة بأعمال السفارة القبرصية في انفجار بيروت، وقال الموظف المناوب بالبعثة الدبلوماسية لقبرص في بيروت سيرج بوسمرة، إن المسؤولة نقلت إلى المستشفى، مؤكدا أن جرح الدبلوماسية لم يكن خطيرا.

الأردن: تنكيس الأعلام حدادًا على أرواح ضحايا لبنان  

وفي سياق آخر أعلن الديوان الملكي الأردني، اليوم الأربعاء، تنكيس العلم المرفوع على الديوان لثلاثة أيام حدادا على أرواح قتلى مرفأ بيروت، كما وجه ملك الأردن بسرعة تجهيز مستشفى عسكري ميداني لإرساله إلى لبنان، وذلك حسبما أفدات شبكة "سكاي نيوز"، في نبأ عاجل لها.