كشف محمد بيومي خبير اللوائح الدولي والخاصة بكرة القدم عن تطورات جديدة بشأن أزمة نادي القرن بعدما أعلن بشكل ر

الزمالك,اخبار الزمالك

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 13:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تطور مفاجئ في ملف نادي القرن بالزمالك.. هل يضعف موقفه؟

كشف محمد بيومي، خبير اللوائح الدولي والخاصة بكرة القدم عن تطورات جديدة بشأن أزمة نادي القرن، بعدما أعلن بشكل رسمي إنسحابه من ملف الدفاع عن حقوق نادي الزمالكفي قضية نادي القرن والمقرر أن ترسله إدارة القلعة البيضاء إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في الفترة المقبلة، كما صرح بذلك من قبل المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء، من أجل الحصول على حقه في لقب نادي القرن، وسط الصراع الكبير مع الغريم الأذلي النادي الأهلي.



وعبر مداخلة هاتفية لبرنامج صباحك بيضحك مع الإعلامي أحمد خيري، عبر إذاعة أون سبورت اليوم الأربعاء أعلن بيومي انسحابه من رئاسة ملف الدفاع عن حقوق نادي الزمالك بشأن قضية نادي القرن.  

وأكد محمد بيومي، أنه قرر الدفاع بعد عدد من الخلافات مع إدارة نادي الزمالك، خاصة وأنه تم وضع شروطًا خاصة على إدارة الزمالك تنفيذها ولكنها لم تقدم بها، وعليه قرر بيومي الإانسحاب وعدم التواجد ضمن اللجنة المكلفة بالدفاع عن حقوق الزمالك.  

وأشار بيومي خلال تصريحاته إلى أن انسحابه لم يأتِ بسبب الخلاف على الماديات، خاصة وأنه قرر من البداية الدفاع عن حقوق الزمالك مجانًا ودون الحصول على أي مقابل مادي.  

واختتم محمد بيومي تصريحاته بأن انسحابه من اللجنة المشكلة للدفاع عن حقوق القلعة البيضاء لا يعني ضعف موقف الزمالك في القضية، ولكن حق الزمالك قائم وواضح وفضل الإنسحاب بسبب أشياء تعلمها إدارة الزمالك وأنه أصبح غير مهتمًا بالقضية ولا يريد معرفة أي شئ عن هذا الملف.  

وكان محمد بيومي خبير لوائح كرة القدم، قد فجر من قبل مفاجأة صادمة لجماهير النادي الأهلي بشأن قضية نادي القرن الأفريقي، رغم حصول الأهلي عليه منذ أكثر من 20 عامًا.

وأوضح بيومي من قبل أنه انتهى من كتابة المذكرة القانونية الخاصة بقضية نادي القرن، وسيتم إرسالها إلى الاتحاد المصري لكرة القدم والذي سيرسلها بدوره إلى الاتحاد الأفريقي والتي تعد أولى خطوات استعادة اللقب خاصة وأنه من حق نادي الزمالك. وأكد على أنه يمكن سحب لقب نادي القرن من الزمالك بعد 20 عامًا من تتويجه بها، وأن تلك القضية ستنتهي في غضون عام ونصف العام.

وكان المستشار مرتضى منصور، قد أكد مؤخرًا على أنه لن يترك حق النادي في قضية نادي القرن، مشيرًا إلى أن المحكمة لو لم تحكم لصالح الزمالك، فإن النادي سيعتبر نفسه هو نادي القرن.  

وأضاف رئيس نادي الزمالك، أن النادي تلقة خطابًا رسميًا من الكاف عبر نظيره المصري، بخصوص شكوى الزمالك في ملف نادي القرن، وأن الكاف أبلغه في الخطاب بأن ملف نادي القرن سيتم مراجعته بشكل نهائي عبر محاميين دوليبن، ثم يتم إرساله إلى المحكمة الرياضية الدولية.