علق ثلاثة من مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون على تصريحات الرئيس.. المزيد

انفجار,حادث,بيروت,ضحايا,لبنان,حزب الله,أخبار لبنان,حادث لبنان,حادث بيروت,تفجير بيروت,تفجير لبنان,أخبار بيروت

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 15:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"انفجار أم هجوم".. البنتاجون يعلق على تصريحات ترامب بشأن حادث لبنان

انفجار بيروت
انفجار بيروت

علّق ثلاثة من مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، على تصريحات الرئيس دونالد ترامب، الذي قال إن عسكريين أمريكيين بارزين يعتقدون أن الانفجار في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت كان بسبب "قنبلة من نوع ما".



وقال مسؤولو البنتاغون، إنه حتى ليل الثلاثاء لم يكن هناك ما يشير إلى أنهم رأوا أن الانفجارات الضخمة التي هزت العاصمة اللبنانية بيروت، كانت هجوما، وقالوا "إنهم لا يعرفون عن ماذا يتحدث الرئيس"، بحسب وكالة "سبوتنك" الروسية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال، إن عسكريين أمريكيين بارزين يعتقدون أن الانفجار في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت كان بسبب "قنبلة من نوع ما".

وأضاف ترامب في مؤتمر صحفي: "التقيت عددا من الجنرالات ويعتقدون أن الانفجار لم يكن طبيعيا"، متابعًا: "كان بقنبلة من نوع ما".

وكان انفجار عنيف قد هز مرفأ بيروت، مساء أمس الثلاثاء، ما تسبب في تضرر نصف مباني المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات.

وأعلن مجلس الدفاع الوطني في لبنان بيروت مدينة منكوبة، وأوصى بإعلان حالة الطوارئ في البلاد على خلفية الحادث، فيما قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، في مستهل اجتماع مجلس الدفاع الأعلى، إن كارثة كبرى حلت ببلاده، مؤكدا أن الهدف من هذا الاجتماع هو اتخاذ الإجراءات القضائية والأمنية الضرورية.

كما قرر مجلس الدفاع أيضا "تكليف لجنة تحقيق بالأسباب التي أدت إلى وقوع هذه الكارثة، على أن ترفع نتيجة التحقيقات إلى المراجع القضائية المختصة في مهلة أقصاها خمسة أيام من تاريخه، على أن تتخذ أقصى درجات العقوبات بحق المسؤولين" عن الكارثة.

الصيب الأحمر يكشف عن ضحايا حادث بيروت

كشف الصليب الأحمر اللبناني، صباح الأربعاء، عن أحدث إحصاء لضحايا الانفجار الهائل الذي ضرب بيروت مساء الثلاثاء.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر جورج كتانة لـ"سكاي نيوز عربية"، إن الانفجار أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وإصابة أكثر من 4 آلاف.

وأشار الصليب الأحمر إلى أن فرقه لا تزال تقوم بعمليات البحث والإنقاذ، في المناطق المحيطة بموقع الانفجار.