أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على استعداد مصر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 والتي من المقرر إ

القاهرة,الدوري المصري,الاتحاد المصري,الاتحاد المصري لكرة القدم,كأس العالم

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 07:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الرياضة: استئناف الدوري أنقذنا

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، استعداد مصر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 والتي من المقرر انطلاقها في شهر يناير المقبل، وعلى أهمية القرار المتخذ بشأن استئناف مسابقة الدوري الممتاز المصري، حيث من الضروري عودة المسابقة بعد التوقف الطويل وهو الأمر الذي أنقذ الرياضة المصرية من الدخول في عدد كبير من الأزمات.



وأوضح أشرف صبحي في تصريحات إذاعية عبر أون سبورت، اليوم الأربعاء أن كل الأمور تسير كما خطط لها وسحب القرعة سيكون في موعده وهو 5 سبتمبر المقبل.  

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أنه تم إنشاء عدد من الصالات الخاصة بالبطولة بالإضافة إلى التطويرات التي شهدتها بعد الصالات حيث يوجد أربع أماكن ستستضيف البطولة وهم صالات ستاد القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة والسادس من أكتوبر وبرج العرب.  

وتطرق وزير الشباب والرياضة للحديث عن استئناف مسابقة الدوري المصري الممتاز والذي سيعود بعد غياب استمر لأكثر من 5 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أنه سعيد لما تم الوصول إليه في الفترة الحالية وأن خطوة استئناف الدوري كان لابد منها لأن الرياضة تعبر عن المجتمعات والدولة اتخذت قرارًا مدروسًا جيدًا بشأن استئناف النشاط الرياضي في البلاد.  

وأشار صبحي أن الدولة لم تتحذ القرار الأسهل بإنهاء المسابقة أو إلغائها، خاصة وأن كرة القدم هي شريان الحياة وتم توفير كافة الظروف لاسئناف المسابقة والجميع قام بدوره، مضيفًا: "استكمال الدوري أنقذ الرياضة المصرية من الدخول في أزمات منها التعامل مع بقية الأقسام حالة إلغاء الدوري، واللجنة الخماسية مطالبة بتحديد موعد لانتهاء المسابقة والتخطيط للموسم الجاري والموسم المقبل".  

وشدد صبحي على ضرورة إلتزام الجميع بالحذر والإجراءات الصحية والوقائية المعلن عنها من الجهات المعنية من أجل تجنب المخاطر والإصابة بفيروس كورونا المستجد.  

وبشأن القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشأن مد عمل اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم لمدة أربعة أشهر، أكد وزير الشباب والرياضة أن استمرار اللجنة يأتي للصالح العام بعدما جاءت جائحة كورونا وتسببت في تعطل بعض الملفات الهامة.  

واختتم أشرف صبحي تصريحاته بأن الوزارة تواصلت مع اللجنة الأولومبية الدولية من أجل التمديد للجنة الخماسية أربعة أشهر وهو بالفعل الأمر الذي أقره الفيفا وساندنا به.  

وتستأنف مسابقة الدوري الممتاز المصري غدًا الخميس بمباراة الزمالك والمصري والمؤجلة من الجولة الـ 14 للمسابقة.