أعلن الديوان الملكي الأردني اليوم الأربعاء تنكيس العلم المرفوع على الديوان لثلاثة أيام حدادا على أرواح قتلى

السيسي,الداخلية,محافظ,وزير الداخلية,وزير الخارجية,إصابة,الصحة,ضحايا,الملكي,الأردن,حزب الله,حريق لبنان,انفجار بيروت,حادث لبنان,اخبار لبنان,انفجار مرفأ

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 20:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأردن: تنكيس الأعلام حدادًا على أرواح ضحايا لبنان

انفجار بيروت
انفجار بيروت

أعلن الديوان الملكي الأردني، اليوم الأربعاء، تنكيس العلم المرفوع على الديوان لثلاثة أيام حدادا على أرواح قتلى مرفأ بيروت، كما وجه ملك الأردن بسرعة تجهيز مستشفى عسكري ميداني لإرساله إلى لبنان، وذلك حسبما أفدات شبكة "سكاي نيوز"، في نبأ عاجل لها.



ارتفاع ضحايا حادث لبنان

ارتفع عدد قتلى انفجار لبنان الهائل الذي هز بيروت أمس الثلاثاء، إلى 100 شخص، وهناك المزيد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض، كما ينسق الصليب الأحمر مع وزارة الصحة كي تستقبل المشارح الجثث لأن المستشفيات لم تعد قادرة على استقبال المزيد، وذلك وفقا لما صرح به جورج الكتاني لتلفزيون (إل.بي.سي.آي) عبر الهاتف.

وكانت أخر حصيلة أسفر عنها الانفجار الهائل الذي وقع فى مستودعات ميناء بيروت بالقرب من وسط المدينة عن مصرع 78 شخصا وإصابة قرابة أربعة آلاف آخرين، كما أرسل موجات صدمة هشمت نوافذ وحطمت مباني وجعلت الأرض تهتز في أرجاء العاصمة اللبنانية.

ويتوقع المسؤولون ارتفاع حصيلة القتلى مع بحث فرق الإنقاذ بين الأنقاض في مساحة كبيرة من المدينة لإخراج العالقين وانتشال الجثث.

لبنان: الانفجار وقع أثناء عملية لحام منعًا لسرقة نترات الأمونيوم

وأفادت فضائية "أل بي سي" اللبنانية، نقلاً عن مصادر أمنية لم تكشف عن هويتها، قوله إن الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت حدث أثناء عملية لحام في فجوة بالجدار منعًا لسرقة نترات الأمونيوم، حيث أكد المصدر اللبناني، وجود نحو ٢٧٠٠ طنًا من نترات الأمونيوم بالمرفأ تسببت في شدة الانفجار الذي وقع أمس.

ميشال عون: ما حدث غير مقبول

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة وإن هذا الأمر "غير مقبول".

ودعا عون إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، وأكد ضرورة إعلان حالة الطوارئ في بيروت لمدة أسبوعين.

محافظ بيروت: ما حدث أشبه بهيروشيما وناجازاكي

ذرف محافظ بيروت، مروان عبود، الدموع وهو يتحدث عن الانفجار الضخم اللذي هز العاصمة اللبنانية، مساء أمس، وقال عبود، "ما شفت بحياتي دمار بهذا الكبر.. هذه نكبة وطنية هذه مصيبة على لبنان.. ما يحصل للشعب اللبناني كثير"، وختم حديثه بالقول "أناشد الشعب اللبناني بالتماسك.. نحن أقوياء وسنظل أقوياء".