أعلنت وكالات الأنباء الدولية إصابة القائمة بأعمال السفارة القبرصية فى انفجار بيروت.قال الموظف المناوب فى البع

انفجار,بيروت,لبنان,حريق لبنان,انفجار لبنان,مرفأ بيروت,حادث لبنان,فجار بيروت,اخبار بيروت

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 00:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إصابة القائمة بأعمال السفارة القبرصية في انفجار لبنان

انفجار بيروت
انفجار بيروت

أعلنت وكالة الأنباء القبرصية، إصابة القائمة بأعمال السفارة القبرصية في انفجار بيروت، وقال الموظف المناوب بالبعثة الدبلوماسية لقبرص في بيروت سيرج بوسمرة، إن المسؤولة نقلت إلى المستشفى، مؤكدا أن جرح الدبلوماسية لم يكن خطيرا.



وأضاف الموظف المناوب، أن الانفجار تسبب بأضرار في مبنى السفارة ومقر إقامة السفير القبرصي.

وبحسب المعلومات الواردة على الموقع الإلكتروني لسفارة قبرص في بيروت، فإن المرأة الوحيدة التي تعتبر دبلوماسية قبرصية رفيعة المستوى في لبنان، هي نائبة رئيس البعثة والقنصل إيليني بابانيكولاو.

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار بيروت

وفي سياق آخر، ارتفع عدد قتلى انفجار لبنان الهائل الذي هز بيروت أمس الثلاثاء، إلى 100 شخص، وهناك المزيد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض، كما ينسق الصليب الأحمر مع وزارة الصحة كي تستقبل المشارح الجثث لأن المستشفيات لم تعد قادرة على استقبال المزيد، وذلك وفقا لما صرح به جورج الكتاني لتلفزيون (إل.بي.سي.آي) عبر الهاتف.

وكانت أخر حصيلة أسفر عنها الانفجار الهائل الذي وقع فى مستودعات ميناء بيروت بالقرب من وسط المدينة عن مصرع 78 شخصا وإصابة قرابة أربعة آلاف آخرين، كما أرسل موجات صدمة هشمت نوافذ وحطمت مباني وجعلت الأرض تهتز في أرجاء العاصمة اللبنانية.

ويتوقع المسؤولون ارتفاع حصيلة القتلى مع بحث فرق الإنقاذ بين الأنقاض في مساحة كبيرة من المدينة لإخراج العالقين وانتشال الجثث.

ميشال عون: نترات الألمونيوم سبب انفجار لبنان

وقال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة وإن هذا الأمر "غير مقبول".

ودعا عون إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، وأكد ضرورة إعلان حالة الطوارئ في بيروت لمدة أسبوعين.

محافظ بيروت: ما حدث أشبه بهيروشيما وناجازاكي

كما ذرف محافظ بيروت، مروان عبود، الدموع وهو يتحدث عن الانفجار الضخم اللذي هز العاصمة اللبنانية، مساء أمس، حيث قال عبود، "ما شفت بحياتي دمار بهذا الكبر.. هذه نكبة وطنية هذه مصيبة على لبنان.. ما يحصل للشعب اللبناني كثير"، وختم حديثه بالقول "أناشد الشعب اللبناني بالتماسك.. نحن أقوياء وسنظل أقوياء".