بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الذى اعتمدها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي..المزيد

الثانوية العامة,نتيجة الثانوية العامة,تظلمات الثانوية العامة

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 23:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالأماكن والخطوات.. تفاصيل تقديم التظلمات لطلاب الثانوية العامة

تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، الذى اعتمدها، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أمس الثلاثاء، ينشر اليوم الجديد، طريقة وأماكن ومقرات تقديم التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بجميع محافظات الجمهورية.



خطوات التظلم لظلاب الثانوية العامة

 

1- يقوم الطالب بسداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب في تقديم التظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، أوببنك مصر وفروعه.   2- تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الإطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد.

 3- تبدأ مواعيد الاطلاع من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.

4-يلتزم الطلاب بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع. 5- من يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى. 6- تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

7- يُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان.

8- عند وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.

9- يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.

10- ويحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.   11-يقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.