أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان مقتل المواطن المصري إبراهيم عبد المحسن القفاص جراء الانفجار

السيسي,مصر,انفجار,المصري,إصابة,حادث,بيروت,ضحايا,لبنان

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سفارة مصر بلبنان تنعى وفاة المواطن المصري بالحادث

انفجار لبنان
انفجار لبنان

أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان، مقتل المواطن المصري إبراهيم عبد المحسن القفاص، جراء الانفجار الذي وقع اليوم في بيروت، وتعرب السفارة عن خالص تعازيها لأسرته وذويه، مؤكدة أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان الى أرض الوطن.



من جهة أخرى، أبلغ مواطنون مصريون السفارة باختفاء زميلهم المواطن المصري رشدي رشدي أحمد الجمل، الذي كان يتواجد بالقرب من موقع الانفجار وجاري المتابعة مع السلطات اللبنانية للبحث عنه.

وتهيب السفارة بأي شخص تتوافر لديه معلومات عن المواطن المذكور التواصل بها على الخط الساخن 0096176654634 وكذلك الرقم 009611825566 (الرقم الداخلي 102 و104).

 

انفجار غير مسبوق يهز بيروت

هز انفجار ضخم العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، وتسبب في أضرار واسعة النطاق في المباني المحيطة، وشعر سكان العاصمة بقوة الانفجار؛ حيث تصاعد دخان كثيف من وسط المدينة وتحطمت النوافذ وانهارت أسقف العديد من المنازل.

وذكرت بعض محطات التليفزيون المحلية، أن الانفجار وقع في ميناء بيروت داخل منطقة يتم فيها تخزين المفرقعات النارية.

وأضافت أن معلومات أولية تحدثت عن الانفجار ناجم عن مادة "تي. أن تي" شديدة الانفجار كانت في الميناء.

وفي مؤشر على خطورة الوضع، كشفت وسائل إعلام لبنانية، أن الانفجار وقع عند مدخل بيت الوسط في بيروت، وهو مقر إقامة رئيس حكومة لبنان السابق سعد الحريري.

وكشفت قناة “LBCI”، أن الحريري بخير ويتابع اتصالاته ولم يتعرض لأي أذى جراء الحادث الذي هز المدينة.

وقالت القناة ذاتها، إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجار وقع في العنبر رقم 12 في ميناء بيروت ما أدى إلى احتراقه جراء انفجار مفرقعات نارية داخله.

السيسي يعزي لبنان في ضحايا انفجار بيروت

نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، ضحايا الانفجار الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت، مساء اليوم الثلاثاء، حيث نشر الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلًا: “خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت، داعيًا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان.