أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن وقوف المملكة التام وتضامنها مع الشعب اللبناني بعد الانفجار الذي هز مرفأ بيروت

السعودية,انفجار,بيروت,لبنان,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,مرفأ بيروت

السبت 24 أكتوبر 2020 - 14:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أول رد فعل سعودي على انفجار مرفأ بيروت

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن وقوف المملكة التام وتضامنها مع الشعب اللبناني بعد الانفجار الذي هز مرفأ بيروت مساء اليوم الثلاثاء، وجاء نص البيان أن حكومة المملكة تتابع ببالغ القلق والاهتمام تداعيات الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت اليوم، وما أسفر عنه من سقوط قتلى ومصابين.



وقدمت حكومة المملكة خالص تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا والمصابين، سائلة المولى عز وجل أن يرحم من توفوا في هذا الحدث الأليم، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ لبنان من كل مكروه.  الثلاثاء 4 أغسطس 2020.

     ومنذ قليل كشفت الحكومة اللبنانية، مساء اليوم الثلاثاء، عن الحصيلة الأولية الرسمية إثر الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بعاصمة بيروت عن سقوط 30 قتيلا وإصابة 3 آلاف آخرين، وجاء الإعلان عن لسان وزير الصحة، حمد حسن، لدى تفقده عدد من مستشفيات العاصمة اللبنانية.

وكما أن هذه الحصيلة أولية وليست نهائية في ظل استمرار عمليات البحث تحت الأنقاض في مرافق الميناء، وفضلا عن وصول مزيد من الإصابات إلى المستشفيات، حيث ذكرت مستشفيات عدة في بيروت أنها استقبلت مئات الجرحى إثر الانفجار.

 وأكدت مصادر طبية أن يوجد 500 مصاب على الأقل بمستشفى "أوتيل ديو" فقط، الذي قال إنه لم يعد بمقدوره استيعاب المزيد.

وهز انفجار ضخم ميناء بيروت، وتبعه آخر أكثر ضخامة، مما تسبب إلى أضرار هائلة في الميناء ومناطق واسعة في العاصمة اللبنانية.