أوضح مصدر مسؤول بالتنسيق أنه من المقرر بدء تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية بعد انتهاء اختبارات.. المزيد

التعليم,نتيجة,الامتحانات,وزير التعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,تنسيق ال,تنسيق الجامعات 2020,تنسيق الكليات 2020,تنسيق الثانوية العامة 2019

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 07:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة..

تعرف على موعد المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2020

وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار
وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار

أوضح مصدر مسؤول بالتنسيق أنه من المقرر بدء تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية بعد انتهاء اختبارات القدرات، والتي ستبدأ يوم السبت الموافق 8 أغسطس وحتى الخميس 20 أغسطس، ومن جانبها كشفت وزارة التعليم العالي أن التسجيل لاختبارات القدرات سيكون عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.



كما أكدت وزارة التعليم عن تنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها، اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، وذلك وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، فضلًا عن تطبيق جميع الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية التي أعلنت عنها وزارة الصحة خلال أداء هذه الاختبارات؛ حفاظًا على سلامة الطلاب والقائمين على تنظيم هذه الاختبارات بالكليات، في إطار الجدول الزمني لأعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2020.

تظلمات الثانوية العامة لهذا العام

وتتلقى وزارة التربية والتعليم، الأحد المقبل، طلبات تظلمات طلاب الثانوية العامة لهذا العام، وذلك للطلاب الراغبين في الاعتراض على الدرجات التي حصلوا عليها في المواد المختلفة، ومن جانبه أكد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن التظلمات، لم يطرأ عليها أي تغيير وستسير بنفس خطوات العام الماضي، والتي تمثلت في دفع 100 جنيه في حساب البنك الأهلي المصري.

وتابع: أن الطلاب سيطلعون على صورة ضوئية من كراسة إجابتهم الأصلية، مؤكدًا أنه ستعلن النتيجة بعد 3 أيام من موعد إجراء التظلم.

واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، صباح اليوم، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، وذلك تمهيدًا لإعلانها بجميع المدارس، غدًا الأربعاء.

وأضاف شوقي، أن النسبة العامة للنجاح قد وصلت إلى 81.4%، ووصل إجمالي عدد الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية في الشعب الثلاث 43 طالبًا، واجتازت صاحبة المركز الأول للمكفوفين النجاح بمجموع 395.5 درجة، وفي نظام الدمج التعليمي حصلت الطالبة صاحبة المركز الأول على 407.5 درجة.

وأدى طلاب الثانوية العامة امتحانات هذا العام في ظروف عصيبة  وهي انتشار فيروس كورونا المستجد، مما ضاعف من قلقهم وتوترهم خلال فترة الامتحانات التي استمرت لمدة شهر تقريبًا.