تقدم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية برسالة تعزية.. المزيد

محافظ,انفجار,حريق,الإسكندرية,إصابة,حادث,بيروت,ضحايا,الإسعاف,لبنان,البابا تواضروس الثاني,انفجار بيروت

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 17:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البابا تواضروس يدعو للصلاة من أجل ضحايا انفجار بيروت

إنفجار بيروت
إنفجار بيروت

تقدم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، برسالة تعزية ومواساة للشعب اللبناني وذلك بعد حدوث انفجار بيروت الشديد الذي راح ضحيته عشرات الجرحى والقتلى، قائلاً: "بالإصالة عن نفسي وباسم الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية أتقدم بخالص التعزية والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومةً وشعبًا، في ضحايا حادث الانفجار المؤسف الذي وقع اليوم بالعاصمة بيروت".



 

وتابع البابا تواضروس، خلال رسالته التي نقلها القمص بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مساء اليوم الثلاثاء: "نصلي إلى الله أن ينعم بالشفاء العاجل على المصابين ويمنح السلام والهدوء للنفوس التي روعها هذا الحادث الأليم وأن يحفظ لبنان الشقيق من كل سوء".

وكان انفجار ضخم قد هز العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، وتسبب في أضرار واسعة النطاق في المباني المحيطة، وشعر سكان العاصمة بقوة الانفجار؛ حيث تصاعد دخان كثيف من وسط المدينة وتحطمت النوافذ وانهارت أسقف العديد من المنازل.

وفي مؤشر على خطورة الوضع، كشفت وسائل إعلام لبنانية، أن الانفجار وقع عند مدخل بيت الوسط في بيروت، وهو مقر إقامة رئيس حكومة لبنان السابق سعد الحريري.

وكشفت قناة “LBCI”، أن الحريري بخير ويتابع اتصالاته، ولم يتعرض لأي أذى جراء الحادث الذي هز المدينة.

وقالت القناة ذاتها، إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجار وقع في العنبر رقم 12 في ميناء بيروت ما أدى إلى احتراقه جراء انفجار مفرقعات نارية داخله.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية، أن هناك إصابات وأضرار كبيرة في المنازل والسيارات في منطقة اوتوستراد الكرنتينا المحاذية للميناء جراء الانفجار الذي وقع، ومناشدات لفرق الإسعاف للتوجه إلى المكان.

وفي ذات السياق، قال محافظ بيروت، مروان عبود، إن 10 عناصر من رجال الإطفاء اختفوا ولا معلومات عنهم حتى هذه اللحظة، كان هناك حريق في البداية، بعد ذلك وقع الانفجار الذي لا نعرف أسبابه"، مشيرا إلى أن الانفجار "يشبه ما حصل في اليابان، بهيروشيما وناجازاكي".

واضاف محافظ بيروت في تصريح خاص لـ"سكاي نيوز البريطانية"، أنه لم ير في حياته دمار بهذا الكبر، متابعاً: "هذه نكبة وطنية هذه مصيبة على لبنان.. ما يحصل للشعب اللبناني كثير"، وختم حديثه بالقول "أناشد الشعب اللبناني بالتماسك.. نحن أقوياء وسنظل أقوياء".