تبدأ وزارة التربية والتعليم الأحد المقبل تلقي طلبات تظلمات طلاب الثانوية العامة لهذا العام.. المزيد

الأهلي,مصر,منحة,المصري,التعليم,نتيجة

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 07:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

دفع 100 جنيه في البنك الأهلي

بعد ظهور النتيجة.. شروط تقديم تظلمات الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة- أرشيفية
طلاب الثانوية العامة- أرشيفية

تبدأ وزارة التربية والتعليم، الأحد المقبل، تلقي طلبات تظلمات طلاب الثانوية العامة لهذا العام، وذلك للطلاب الراغبين في الاعتراض على الدرجات التي حصلوا عليها في المواد المختلفة، وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن التظلمات، ستكون بنفس خطوات العام الماضي، وهي دفع 100 جنيه في حساب البنك الأهلي المصري.



تظلمات الثانوية العامة 

وأشار إلى أن الطلاب سيطلعون على صورة ضوئية من كراسة إجابتهم الأصلية، وسيتم إعلان النتيجة بعد 3 أيام من موعد إجراء التظلم.

واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، صباح اليوم، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، وذلك تمهيدًا لإعلانها بجميع المدارس، غدًا الأربعاء.

وأضاف شوقي، أن النسبة العامة للنجاح قد وصلت إلى 81.4%، وبلغ إجمالي عدد الطالب الأوائل على مستوى الجهورية في جميع الشعب 43 طالبًا، وحصلت صاحبة المركز الأول للمكفوفين على مجموع 395.5 درجة، وفي نظام الدمج التعليمي حصلت الطالبة صاحبة المركز الأول على 407.5 درجة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً تفيد بوجود أخطاء في درجات مادة اللغة العربية.

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه كان هناك خطأ تقني بسيط في عرض نتيجة اللغة العربية على المواقع الصحفية وتم تصحيحه، مشيرًا إلى أن هذا الخطأ غير موجود على موقع الوزارة، وأضاف أن النتائج المعروضة حاليًا معتمدة ونهائية.

تخصيص 100 منحة دراسية لأوائل الثانوية العامة 

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تخصيص 100 منحة دراسية مجانية لأوائل الثانوية العامة بالجامعات الأهلية الجديدة، موضحًا أنه يتم تمويل قيمتها من صندوق تحيا مصر.

وأوضح الطالب أحمد محمود صابر، الثاني مكرر بالشعبة الأدبية في الثانوية العامة، أنه يرغب في الدراسة بمنحة من الجامعة الأمريكية، وإذا لم يتم ذلك سيختار كلية الألسن، وأشار إلى أنه كان يذاكر لمدة 8 ساعات يوميًا وفي فترة كورونا وصلت إلى 10 ساعات.

وأعلن مصدر مسؤول بمكتب التنسيق، انطلاق أعمال المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 25 أغسطس الجاري، وذلك عقب الانتهاء من اختبارات القدرات، والتي من المقرر أن تبدأ السبت المقبل.