نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي ضحايا الانفجار الذى جرى في العاصمة اللبنانية بيروت مساء اليوم الثلاثاء.. المزيد

السيسي,القاهرة,منحة,انفجار,الكاف,حادث,فيس بوك,بيروت,ضحايا,السفير بسام راضي,لبنان,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 09:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يعزي لبنان في ضحايا انفجار بيروت

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، ضحايا الانفجار الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت، مساء اليوم الثلاثاء، حيث نشر الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلًا: “خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت، داعيًا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان.



السيسي يوجه بمنح دراسية لأوائل الثانوية العامة

وفي سياق آخر، وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بتخصيص 100 منحة دراسية مجانية لأوائل الثانوية العامة بالجامعات الأهلية الجديدة التي تم إنشاؤها بالتوأمة مع بعض الجامعات الدولية، مؤكدًا أنه يتم تمويل قيمتها من صندوق تحيا مصر، وصرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية.

 قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية مقر الكاف

كما أصدرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، نص قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رقم 149 لسنة 2020، حول الموافقة على اتفاقية مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم الموقعة في القاهرة بتاريخ 12 فبراير 2020.

 اتفاقية مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

ونصت الاتفاقية على استضافة الحكومة المصرية، مقرًا دائمًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، وتمنح الاتحاد حق استخدامه بهدف تسهيل مهمته من أجل تطوير وترويج وتحسين شعبية كرة القدم في القارة الأفريقية وفقا لنصوص النظام الأساسي للكاف.  

ويتميز كل من مقر الكاف وممتلكاته وأمواله وأصوله الخاصة وحساباته المصرفية والأرشيفية ووثائقه بالحصانة من كافة الإجراءات القانونية، والتي تتمثل في التفتيش والمصادرة ونزع الملكية أو أي شكل آخر من أشكال التدخل من قبل السلطات التنفيذية والإدارية والقضائية في مصر.

ويجوز للكاف وفقًا للاتفاقية، إقامة منشآت فنية ومباني خارج مقره لأغراض البحث والتوثيق شريطة موافقة الحكومة المصرية، وتتخذ الهيئات المختصة في مصر كافة الترتيبات وفقًا لما يتفق عليه في الاتفاقات التكميلية أو التفاهمات الخاصة باستحواذ أو استخدام الكاف للأماكن المناسبة لتلك الأغراض وتضمينها في مقره الرئيسي بصورة مؤقتة بشرط الحصول على موافقة كتابية مسبقة من وزارة الشباب.