كشفت رابطة الدوري الإيطالي الممتاز كالتشيو عن الجوائز الفردية للاعبين لموسم 2019-2020 وذلك بعد نهايته بتت

رونالدو,يوفنتوس,الدوري الايطالي,ميلان,كريستيانو رونالدو,لاتسيو,ديبالا

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 01:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إيموبيلي أفضل مهاجم

ديبالا الأفضل في الموسم.. صدمة جديدة لرونالدو بالكالتشيو

ديبالا ورونالدو
ديبالا ورونالدو

كشفت رابطة الدوري الإيطالي الممتاز "كالتشيو"، عن الجوائز الفردية للاعبين، لموسم 2019-2020، وذلك بعد نهايته بتتويج فريق يوفنتوس الإيطالي بالدوري للمرة التاسعة على التوالي، ليكون رقمًا قياسيًا جديدًا لنادي السيدة العجوز، وشهدت الجوائز غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ايوفي، لتكون صدمة جديدة في مستوى النجم البرتغالي خلال الفترة الماضية.



ديبالا يصدم رونالدو.. ويتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي

واختارت رابطة الدوري الإيطالي الممتاز، الأرجنتيني باولو ديبالا نجم يوفنتوس الإيطالي، للتتويج بجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي بالبطولة.

وفاز تشيرو إيموبيلي مهاجم فريق لاتسيو، باجائزة أفضل مهاجم في البطولة، وذلك بعدما تصدر قائمة الهدافين برصيد 36 هدفًا، بالإضافة إلى التتويج بجائزة الحذاء الذهبي، كأكثر لاعبي الدوريات الخمس الكبرى تسجيلًا للأهداف في الموسم.

ويعتبر تتويج باولو ديبالا بجائزة أفضل لاعب في الموسم هي الأولى في تاريخه، وهي التي توج بها كريستيانو رونالدو في الموسم الماضي.

آخر الجوائز الفردية التي توج بها كريستيانو رونالدو، كانت أفض لاعب للشهر في الدوري الإيطالي، وحصل عليها عن شهر يناير، أي قبل توقف البطولة بسبب فيروس كورونا المستجد.

أفضل لاعب في الدوري، باولو ديبالا خاض موسمًا رائعًا، ساهم حلاله في التتويج بالدوري.

شارك النجم الأرجنتيني في 22 هدفًا لصالح فريق يوفنتوس لهذا العام، حيث سجل 11 هدفًا، بينما صنع 11 أخرين، خلال 33 لقاء شارك فيهم بالدوري.

ووقع اختيار الرابطة على فوجيتش تشيزني ليفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في الدوري، على الرغم من أنه في المركز الرابع في قائمة القفاز الذهبي بالمسابقة.

بينما فاز حارس مرمى يوفنتوس فوجيتش تشيزني، بجائزة أفضل حارس في البطولة، بالرغم من احتلاله المركز الرابع بقائمة الأكثر للشباك النظيفة، حيث خاض 29 لقاء، خرج نظيفًا في 11 منها.

وتصدر القائمة خوان ماسو حارس مرمى أودينيزي، حيث شارك في 38 لقاء، ساهم في الخروج نظيفًا خلال 14 مباراة، ويليه بـ13 مباراة شباك نظيفة لحارس مرمى إنتر ميلان سمير هاندانوفيتش، من 35 مباراة خاضها، ثم جيانلويجي دوناروما حارس ميلان، الذي حافظ على الخروج بشباك نظيفة في 13 لقاء من 36 مباراة.

جوائز رابطة الدوري الإيطالي الممتاز جاءت كالآتي:

باولو ديبالا "يوفنتوس"، أفضل لاعب في الدوري

فوجيتش تشيزني "يوفنتوس"، أفضل حارس مرمى بالدوري.

تشيرو إيموبيلي "لاتسيو"، أفضل مهاجم بالدوري.

 ستيفان دي فراي "إنتر ميلان" أفضل مدافع بالدوري.

ديان كولوسيفسكي "بارما"، أفضل لاعب صاعد.

أليخاندرو جوميز "أتالانتا"، أفضل لاعب وسط..