أعلنت السلطات التركية اليوم الثلاثاء وقوع زلزال بقوة 5.2 درجة في إقليم مالاتيا بجنوب شرق البلاد..المزيد

زلزال,تركيا,زلزال في تركيا

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 22:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| زلزال يضرب تركيا

زلزال بتركيا_أرشيفية
زلزال بتركيا_أرشيفية

أعلنت السلطات التركية، اليوم الثلاثاء، وقوع زلزال بقوة 5.2 درجة في إقليم مالاتيا بجنوب شرق البلاد، في تمام الساعة 09:37 بالتوقيت العالمي، (12:37 بتوقيت موسكو)، على عمق نحو خمسة كيلومترات، الأمر الذي تسبب في بعض الأضرار لكن لم ترد تقارير بعد عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الزلزال، وذلك بحسب مرصد قنديلى للزلزال.



وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، في بيان على موقعها الإلكتروني، إن الزلزال وقع في قضاء بوتورغه التابع لولاية ملاطيا، وفي عمق حوالي 7 كيلومترات تحت سطح الأرض.

وضرب زلزال منطقة تورتوم في مدينة أرضروم شرقي تركيا، يوم الأحد الماضي، وذكرت وكالة "نيوترك بوست" التركية، أن رئاسة إدارة الكوراث والطوارئ أكدت أن الزلزال وقع عند الساعة 19.46، بالتوقيت المحلي.

99.7% يؤكدون: تحويل آيا صوفيا لمسجد لا يزيد شعبية أردوغان وفي سياق آخر أعلن استطلاع جديد للرأي داخل تركيا، أن قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخاص بتحويل آيا صوفيا من متحف إلى مسجد لا يؤثر على شعبيته أو حظوظه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدًا على تراجع دعم الناخبين لأردوغان على الرغم من تأكيد العديد من المحللين السياسين والخبراء أن هدف أردوغان الأول من تحويل آيا صوفيا إلى مسجد هو كسب المزيد من التأييد الشعبي في تركيا.

99.7% يؤكدون: تحويل آيا صوفيا لمسجد لا يزيد شعبية أردوغان وفي سياق منفصل كشف موقع صومالي جارديان، أن تركيا خدعت مئات الشباب الصوماليين؛ للانضمام لمليشيات المرتزقة الذين أرسلتهم إلى ليبيا، مؤكدًا أن أكثر من 2000 مواطن صومالي كانوا جزءًا من وكلاء قطر وتركيا الجدد في ليبيا، وأنه تم نشرهم في الخطوط الأمامية قرب سرت؛ للانضمام للمعارك ضد الجيش الوطني الليبي، في سرت والجفرة، واللتين أعلنتهما مصر كخط أحمر، يستوجب تجاوزه التدخل عسكريًا لحماية الأمن القومي المصري.