ينتظر الجميع بعد قليل ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2019/2020 والتي بعدها يتحدد مستقبل الكثير من الطلاب في

نتيجة,الامتحانات,نتيجة الثانوية العامة,تنسيق الثانوية العامة,تنسيق الثانوية العامة 2020

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 15:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

دليلك للفرحة بنتيجة الثانوية العامة.. 3 أغان يرددها الناجحون

نانسي عجرم
نانسي عجرم

ينتظر الجميع بعد قليل، ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2019/2020، والتي بعدها يتحدد مستقبل الكثير من الطلاب في مصر، ويبدأون خطوات حياتهم لمستقبلهم من خلال تنسيق الثانوية العامة الذي سيحدد الكليات التي سيلتحقون بها.



وبعد أن اعتمد وزير التربية والتعليم المصري طارق شوقي نتيجة الثانوية العامة منذ قليل، مشيرا إلى أن نسبة النجاح العامة لهذا العام أعلى من العام الماضي، موضحًا أنه تم مراعاة الدقة في أعمال التقدير؛ من خلال الالتزام بنماذج الوزارة، وكذلك أهمية المراجعة، وذلك لصالح الطلاب.

وسينتظر الحاصلون على نتيجة الثانوية العامة الاحتفال، ونرصد لهم من خلال هذا التقرير أبرز أغنيات نجاح الثانوية العامة.

جاي من الثانوية

تغنت الفنانة ليلى نظمي بأغنية من أشهر الأغنيات التي تم طرحها للاحتفال بنتيجة الثانوية العامة، وهي "جاي من الثانوية رايح الكلية"، وهي من كلمات وألحان منير مراد.

الناجح يرفع أيده

تعد أغنية "الناجح يرفع أيده" التي قام عبد الحليم حافظ بغنائها ضمن أحداث فيلم "الخطايا" من أكثر الأغنيات التي اشتهرت للنجاح بشكل عام، ويستخدمها الأهالي فرحا بأبنائهم، وهي من كلمات فتحي قورة وألحان منير مراد.

النجاح في الثانوية العامة باللبناني 

طرحت الفنانة نانسي عجرم عام 2012، أغنية تحمل اسم "الناجح"، وجاءت كلماتها: "قولوا هيلا وهوبا وهيه والناجح شاوروا علي، في أحضانه لحد الجامعة والنور بيبان فى عينيه يا سلام على قولة آه والناجح نجري وراه".

 

جاب في الثانوية 50%

من الأغنيات الكوميدية التي جاءت تعليقًا على نتيجة الثانوية العامة، ولكن بشكل كوميدي "جاب في الثانوية 50%" التي قام بأدائها سعد الصغير في فيلم "لخمة راس"، الذي قام ببطولته أحمد رزق وحسن حسني وسعد الصغير ومها أحمد.

نسب نجاح الثانوية العامة

ولفت الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في وقت سابق إلى حصول 3368 طالبًا بنسبة 31.95% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 90% إلى أقل من 100%، وهى أكثر من النسبة المخصصة في المنحنى الاعتدالي لنتائج الامتحانات للطلاب المتميزين، فضًلا عن حصول 669 طالبًا على الدرجات النهائية، كما حصل 2434 طالبًا بنسبة 23.09% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، وحصل 1729 طالب وطالبة بنسبة 16.40% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%.

كما طمأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، جميع الطلاب من نتيجة الثانوية، قائلًا: أنه لا داع نهائيًا للقلق من نتيجة الثانوية العامة 2020، مؤكدًا أنها سوف تعلن رسميًا بعد عيد الأضحى المبارك.