أعلن الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية عن موافقة مجلس أمناء الجامعة برئاسة عمرو موسى على منح أوائل ا

وزير التربية والتعليم,نتيجة الثانوية العامة,أوائل الثانوية العامة,الدكتور طارق شوقي,العشرة الأوائل على الثانوية العامة

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 16:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

30 منحة لأوائل الثانوية العامة بجامعة النيل.. اعرف الشروط والتفاصيل

أعلن الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية موافقة مجلس أمناء الجامعة برئاسة عمرو موسى على منح أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 - 2020 عدد 30 منحة دراسية كاملة بواقع 10 منح دراسية في كل شعبة 10 للعلمي علوم - 10 للعلمي رياضة - 10 لشعبة الأدبي.

وأعلنت الجامعة على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الرسمي على الإنترنت www.nu.edu.eg عن شروط الحصول على المنح الدراسية المختلفة؛ والتقدم إليها من خلال الرابط https://bit.ly/NURegistration

من جانبه قدم الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية التهنئة لجموع الطلاب الأوائل والمتفوقين في نتيجة امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا على دور الجامعة في الاهتمام بالطلاب المتفوقين دراسيا؛ وهو دور من الأدوار المجتمعية للجامعة التي عهدته منذ إنشائها. 

وقال الدكتور طارق خليل، إن الجامعة تهدف إلى خلق جيل جديد مؤمن بأهمية وقيمة البحث العلمي في تقدم الدولة المصرية، خاصة وأن جامعة النيل هي أول جامعة أهلية بحثية مصرية لا ربحية في القرن الـ21، وتسعى من خلال أدوراها وما تقدمع إلى وضع مصر على الخريطة العالمية للبحث العلمي وإنتاج التكنولوجيا المتطورة، وإعلاء قيم ثقافة التعلم وريادة الأعمال.

وأضاف أن الجامعة تسعى دومًا إلى إعلاء مسيرة العملية التعليمية بعد مرور 12 عاما على تأسيسها. 

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، قد أعلن اليوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، أن هناك 13 طالبًا وطالبة في شعبة الرياضيات، و12 طالبًا وطالبة في شعبة العلوم، و14 طالبًا وطالبة اشتركوا في المراكز الأولى من شعبة الأدبي.

جاء ذلك بعد أن اعتمد الدكتور طارق شوقي نتيجة الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن عدد من تقدم لامتحان الثانوية العام 660 ألف و300 طالب حضر 601 الأف و280 طالب وعدد الناجين 490 ألف 322، وأن نسبة النجاح في هذا العام بمرحلة الثانوية العامة٨١.٥% وهي أعلى من العام الماضي، وأشار إلى أن نسب النجاح للبنين حوالي 80% والبنات حوالي 83%، ونسب النجاح للثانوي العام في المدارس الحكومية 85.4% والرسمي لغات 87% والمدارس الخاصة 72% ومدارس الخاصة لغات 90% والمنازل والخدمات 57%. وأضاف شوقي، إلى أن 18% من طلاب الثانوية العامة حصلوا هذا العام على أكثر من 95%، مضيفًا ، إن 30 طالبًا من أوائل الثانوية العامة 2020 كانوا من أبناء المدارس الحكومية، و 3 اوائل من المدارس الرسمية لغات، وطالب واحد من المدارس الخاصة .   وتابع، شوقي، أنه بالرغم من الظروف الاستثناتئية نسب النجاح أعلى من العام الماضي، مؤكدًا أن العام الدراسي مر بنجاح رغم محاولات تعطيل تطوير التعليم المصري.