أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتيجة.المزيد

الثانوية العامة,نتيجة الثانوية العامة,الثانويه العامه,نتيجه الثانويه العامه

السبت 24 أكتوبر 2020 - 17:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

14 طالبًا وطالبة من الأدبي يتصدرون المراكز الأولى بالثانوية العامة

الثانوية العامة
الثانوية العامة

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، أن هناك 13 طالبًا وطالبة في شعبة الرياضيات، و12 طالبًا وطالبة في شعبة العلوم، و14 طالبًا وطالبة اشتركوا في المراكز الأولى من شعبة الأدبي.



كما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم نتيجة أوائل الثانوية العامة من المكفوفين، وهي الطالبة سامية محمد عبد الرحمن عبد القادر، حيث حصلت على المركز الأول بمجموع 395.5 بمدرسة النور الثانوية للمكفوفين في الجيزة.

وأضاف شوقي، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، أن مدارس الدمج التعليمي حصلت على المركز الأول بها الزهراء عبد الله أحمد عبدالله بمجموع 407.5 بمدرسة الشيماء الثانوية بنات بمحافظة سوهاج.

وتابع وزير التربية والتعليم، قائلًا: أما مدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا المركز الأول، فكان من نصيب، محمد يسري عبد الله الصادق بمجموع 652.9 شعبة علمي علوم ببرج العرب في الإسكندرية، أما شعبة الرياضيات الطالب أحمد مصطفى محمود شرف 663.5 من الجيزة.  

اعتماد نتيجة الثانوية العامة بنسبة نجاح 81.5%  

واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة، منذ قليل، قائلًا: إن عدد من تقدم لامتحان الثانوية العام 660 ألف و300 طالب حضر 601 الأف و280 طالب وعدد الناجين 490 ألف 322، وأن نسبة النجاح في هذا العام بمرحلة الثانوية العامة٨١.٥% وهي أعلى من العام الماضي، وأشار إلى أن نسب النجاح للبنين حوالي 80% والبنات حوالي 83%، ونسب النجاح للثانوي العام في المدارس الحكومية 85.4% والرسمي لغات 87% والمدارس الخاصة 72% ومدارس الخاصة لغات 90% والمنازل والخدمات 57%. وأضاف شوقي، إلى أن 18% من طلاب الثانوية العامة حصلوا هذا العام على أكثر من 95%، مضيفًا ، إن 30 طالبًا من أوائل الثانوية العامة 2020 كانوا من أبناء المدارس الحكومية، و 3 اوائل من المدارس الرسمية لغات، وطالب واحد من المدارس الخاصة .   وتابع، شوقي، أنه بالرغم من الظروف الاستثناتئية نسب النجاح أعلى من العام الماضي، مؤكدًا أن العام الدراسي مر بنجاح رغم محاولات تعطيل تطوير التعليم المصري.