قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء أن مصر تقدمت للمركز ٤٢ عالميا ..المزيد

التعليم,الامتحانات,نتيجة الثانوية العامة

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 21:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شوقي: مصر تقدمت للمركز 42 عالميًا في جودة التعليم

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، أن مصر تقدمت للمركز42 عالميًا بفضل الجهود المبذولة في تطوير التعليم ومن حقنا أن نفتخر بهذا المركز، مشيرًا خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، إن الفئة الوحيدة التي سوف تدخل الدور الثالث في الثانوية العامة هم الذين سيدخلون الدور الثاني كمحاولة أولى وهؤلاء هم المتضررون من وباء فيروس كورونا.



طارق شوقي يعتمد نتيجة الثانوية العامة

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة، صباح اليوم الثلاثاء، قائلًا: إن عدد من تقدم لامتحان الثانوية العام 660 ألف و300 طالب حضر 601 الأف و280 طالب وعدد الناجين 490 ألف 322، وأن نسبة النجاح في هذا العام بمرحلة الثانوية العامة٨١.٥% وهي أعلى من العام الماضي.

وأشار إلى أن نسب النجاح للبنين حوالي 80% والبنات حوالي 83%، ونسب النجاح للثانوي العام في المدارس الحكومية 85.4% والرسمي لغات 87% والمدارس الخاصة 72% ومدارس الخاصة لغات 90% والمنازل والخدمات 57%.

وأضاف شوقي، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، ، إلى أن 18% من طلاب الثانوية العامة حصلوا هذا العام على أكثر من 95%، مضيفًا ، إن 30 طالبًا من أوائل الثانوية العامة 2020 كانوا من أبناء المدارس الحكومية، و 3 اوائل من المدارس الرسمية لغات، وطالب واحد من المدارس الخاصة .  

وتابع، شوقي، أنه بالرغم من الظروف الاستثناتئية نسب النجاح أعلى من العام الماضي، مؤكدًا أن العام الدراسي مر بنجاح رغم محاولات تعطيل تطوير التعليم المصري. وأشار الدكتور وزير التربية والتعليم، إن مصر نجحت بكفاءة في إدارة منظومة الامتحانات لكل الصفوف الدراسية.