سبق لفهد أن أبدى اهتماما بالاستثمار في الأندية الإيطالية.. المزيد

تويتر,حفل,ميلان,اعتزال,روما,الرياضة,الدوري الإيطالي,نادي روما,نادي روما الإيطالي,As Roma,فهد عبدالرحمن البكر

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مستثمر كويتي يسعى لشراء نادي روما.. من هو؟

رجال الأعمال الكويتي فهد عبدالرحمن البكر
رجال الأعمال الكويتي فهد عبدالرحمن البكر

كشف رجال الأعمال الكويتي فهد عبدالرحمن البكر، عن تقدمه بعرضٍ رسمي لشراء نادي العاصمة الإيطالية روما، بعدما كتب البكر عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات "تويتر": "يمكنني أن أؤكد الآن تقدمي بعرض للسيد جيمس بالوتا (مالك نادي روما) لشراء النادي"، مضيفًا: "ننتظر رد السيد بالوتا، ونأمل في موافقته على العرض".



وعلى الرغم من عدم إعلان البكر قيمة العرض الذي تقدّم به إلا أن تقارير صحفية قدّرت قيمته بـ400 مليون يورو.

وبالرغم من ذلك، يبدو أن حظوظ البكر ليست كبيرة في إبرام الصفقة بسبب وجود منافس قوي آخر يرغب في الاستحواذ على النادي وهو مجموعة "فريدكين" الامريكية.

وسبق لفهد أن أبدى اهتمامًا بالاستثمار في الأندية الإيطالية، ووقتها لم يكن معروفًا هوية النادي الذي ينوي رجل الأعمال الكويتي الاستثمار فيه.

إلا أن جيمس بالوتا المالك الأمريكي الحالي لنادي روما نفى أن يكون قد تلقى عرضًا للاستحواذ على النادي.

واشترى بالوتا النادي منذ العام 2012م، لكنه فشل في دفع الفريق لتحقيق أي بطولة محلية أو أوروبية ما دفع الجماعير لتدشين حملات مناهضة ضده.

من هو فهد عبدالرحمن البكر؟

هو رئيس مجلس إدارة شركة "ونرز" العالمية التجارية، كما أنه يشغل منصب المدير التنفيذي لمشروع حي المال والأعمال، المملوك لشركة "عارف" الاستثمارية.

عمل مديرًا عامًا لكرة اليد في نادي القادسية الكويتي منذ العام 2014م، ولطالما ظهر في عددٍ من الأنشطة الرياضية الخاصة بنادي القادسية مثل رعايته مهراجن اعتزال لاعب القادسية محمد ريكان، ما دفع الأخير لتقديم الشكر له ووصفه بأنه "من الشخصيات المعروفة بدعمها لمجال الرياضة والشباب بشكل خاص والمجالات الأخرى بشكل عام".

علاوة على إقامته حفل تكريم لفريق كرية قدم الصالات عقب فوز الفريق بكأس السوبر عام 2013م، وخلال الحفل أشاد الشيخ فهد أحمد الفهد المشرف العام على اللعبة في نادي القادسية بالبكر وشكره على "البادرة الطيبة والغير مستغربة عليه والتي تعطي اللاعبين حافزا كبيرا وهم على أبواب الموسم الرياضي".

بالإضافة إلى تحمله قيمة التعاقد مع مهاجم منتخب الكويت يوسف ناصر.

كما أنه يمتلك حصة 25% من قيمة شركة "الفائزون" في سوريا، علاوة على امتلاكه حصة أخرى يبلغ حجمها 3.8% في الشركة "الكويتية السورية"، كانت مملوكة لشركة عبدالمحسن الخرافي، واشتراها منهم بقيمة إجمالية 268 ألف دينار.

ومنذ بضعة أعوام، ازداد حجم الاستثمارات الرياضية في إيطاليا بعدما انتقلت ملكية قطبي ميلان إلى رجلي أعمال صيني وأمريكي.