كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء عن أكبر خطأ ارتكبته الولايات المتحدة في الشرق الأوسط حيث قا

أمريكا,واشنطن,ترامب,الشرق الأوسط

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ما أكبر خطأ ارتكبته أمريكا في الشرق الأوسط؟.. ترامب يجيب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، عن أكبر خطأ ارتكبته الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، حيث قال ترامب، في مقابلة مع "أكسيوس”، “إن قرار واشنطن بإرسال قوات إلى الشرق الأوسط، وزجها في صراعات الشرق الأوسط، والتدخل في النزاعات المندلعة في تلك المنطقة، بأنه أكبر خطأ في تاريخ البلاد، هذه وجهة نظري".



ترامب: الولايات المتحدة تعتزم إنهاء سياسة الحروب

وفي وقت سابق، صرح ترامب مرارًا، بأن الولايات المتحدة تعتزم إنهاء سياسة "الحروب التي لا نهاية لها" وتسعى إلى إقامة شراكات مع دول العالم بدلا من التنافس والتناحر معها.

ترامب يمهل مالك تطبيق "تيك توك" 45 يوما للبيع

وفي سياق آخر، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه يمهل مالك تطبيق "تيك توك" 45 يوما للتفاوض بشأن البيع، وفقا لما أفادت به قناة العربية.

وقد توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمنع تطبيق "تيك توك" الصيني، حيث قال: "سأمنع تطبيق "تيك توك" الصيني في الولايات المتحدة"، لافتا إلى "أنه سيتم منع تطبيق "تيك توك" في غضون 24 ساعة".

وأضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يدرس العديد من البدائل بشأن تطبيق "تيك توك" الذي تملكه شركة ByteDance الصينية، دون أن يستبعد حظر التطبيق في بلاده.

ترامب يلمح إلى احتمالية تأجيل انتخابات الرئاسة

وفي سياق منفصل، أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق، معارضته الشديدة لإجراء التصويت عبر البريد في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، وتساءل ترامب بشأن إمكانية تأجيل الانتخابات على خلفية تفشي فيروس كورونا "كوفيد - 19، حيث كتب ترامب في سلسلة تغريدات على تويتر: "التصويت عبر البريد سيؤدي إلى انتخابات أقل دقة والأكثر احتيالا" في تاريخ الولايات المتحدة، متسائلا بشأن ما إذا كان يجب "إرجاء الاقتراع ما لم يكن بإمكان الناس التصويت على نحو مناسب وآمن".

ومن المقرر أن تنطلق الانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل بين الرئيس الحالي ترامب المنتمي للحزب الجمهوري ومنافسه من الحزب الديمقراطي جو بايدن.

وحسب استطلاع أجرته وكالة "رويترز"، فإن عدد الأمريكيين المنتقدين للرئيس دونالد ترامب تزايد على مدى الشهر الماضي، ليتخلف الرئيس الأمريكي الآن عن منافسه الديمقراطي جو بايدن بفارق 8% بين الناخبين المسجلين.