أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الإثنين عن خروج 1611 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات وذلك بعد تلقيه

مصر,وفاة,الصحة,وزارة الصحة,أخبار مصر

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 21:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة: 157 إصابة جديدة بكورونا.. و 23 وفاة

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الإثنين، عن خروج 1611 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 44066 حالة حتى اليوم.



وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 157 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 23 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 94640 حالة من ضمنهم 44066 حالة تم شفاؤها، و 4888 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

الصحة العالمية تحذر من عدم وجود حل لفيروس كورونا مطلقًا

حذرت منظمة الصحة العالمية، من احتمالية عدم وجود أي حل للقضاء على فيروس كورونا مطلقًا، رغم كثرة الجهود الدولية التي تبذلها السلطات الصحية والعلماء في عدد من البلاد بهدف التوصل للقاح يقضي على فيروس كوورنا، الذي لازال يستمر في حصد مئات الأرواح ويسجل آلاف الإصابات يوميًا، حيث بلغ إجمالي الإصابات على مستوى العالم اليوم 18,267,375حالة، فضلًا عن تسجيل إجمالي 693,476 حالة وفاة.

منظمة الصحة العالمية: قد لا يوجد حل لكورونا مطلقًا

صرح أدهانوم غيبرييسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، في مؤتمر صحفي عقده عبر الإنترنت من جنيف، بأنه قد لا يكون هناك حل سحري لفيروس كوورنا المستجد، وقد لا يكون هناك حل إطلاقًا، رغم المساعي الدولية لتطوير لقاح فعال للقضاء على الفيروس.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، في بيانها الصادر عقب اجتماعها في 31 يوليو، أنه من المتوقع أن تستمر هذه الجائحة لفترة طويلة، مؤكدة على ضرورة مواصلة جهود الاستجابة المجتمعية والوطنية والإقليمية والعالمية، للقضاء على فيروس كورونا.