يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي والدولي.. المزيد

اليوم الجديد,مصر,ليفربول,محمد صلاح,عمرو دياب,روسيا,ريال مدريد,إصابة,المباراة,الأخبار,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 09:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حرق ورقص ورسالة لمحمد صلاح.. نشرة أخبار "اليوم الجديد" الإثنين 3 أغسطس

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

يقدم "اليوم الجديد" للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم الإثنين 3/8/2020، فبين اتخاذ الأوقاف إجراءات لعودة صلاة الجمعة بالمساجد، واعتراض مصر على الإجراء الأحادي لملء سد النهضة، ورقص عمرو دياب ودينا الشربيني على أغنية يا بلدنا يا حلوة، ورسالة أليوت لاعب نادي ليفربول لمحمد صلاح، وحادثة حرق امرأة لزوجها حيًا، نسرد لكم أهم الأخبار.



إجراءات عودة صلاة الجمعة بالمساجد

على الصعيد المحلي، اتخذت وزارة الأوقاف خلال الفترة الأخيرة عدة إجراءات بشأن عودة إقامة صلاة الجمعة بالمساجد خلال الفترة المقبلة، والتي تم تعليقها منذ مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا في العديد من المحافظات المختلفة، وفي ظل تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع الأخيرة، قررت الحكومة عودة الصلوات للمساجد وسط إجراءات احترازية لمنع تفشي الوباء، ومن المقرر أن تعود صلاة الجمعة وفق مساعي وزارة الأوقاف.. لمزيد من التفاصيل.

مصر تعترض على الإجراء الأحادي لملء سد النهضة

وعلى الصعيد الدولي، عُقد الاجتماع الثاني للجولة الثانية للتفاوض حول أزمة سد النهضة بين الدول الثلاث، اليوم الإثنين، تحت رعاية الاتحاد الأفريقي، بحضور عدد من المراقبين بالولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وخبراء مفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك استكمالًا للمفاوضات من أجل الوصول إلى اتفاق ملزم بخصوص ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، وذلك بناءً على مخرجات القمة الرئاسية الأفريقية المصغرة التي تم عقدها يوم 21 يوليو 2020.. لمزيد من التفاصيل.

عمرو دياب ودينا الشربيني يرقصان على فيديو يا بلدنا يا حلوة

وفي الشأن الفني، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو جديد لكل من عمرو دياب ودينا الشربيني، بإحدى المدن الساحلية، وهما يغنيان يا بلدنا يا حلوة، والتي طرحها الهضبة منذ عدة أيام، على موقع الفيديوهات يوتيوب، وظهر عمرو دياب ودينا الشربيني خلال الفيديو وهما يجلسان بأحد الكافيهات على الشاطئ ويغنيان معًا ويرقصان على الأغنية..لمزيد من التفاصيل.

أليوت: من الصعب التعامل مع محمد صلاح

أما في الشأن الرياضي، كشف الصاعد هارفي أليوت لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، عن تجاهله للإسباني سيرجيو راموس مدافع وقائد الفريق الأول لنادي ريال مدريد الإسباني، وذلك بسبب تعمد الأخير إصابة محمد صلاح نجم الريدز، في الكتف خلال المباراة النهائية قبل موسمين بدوري أبطال أوروبا، ليخرج ولم يستكمل المباراة، بالإضافة إلى استبعاده عن المباراة الافتتاحية لمنتخب مصر أمام أوروجواي بكأس العالم في مونديال روسيا 2018.. لمزيد من التفاصيل.

امرأة تحرق زوجها حيًا

وأقدمت امرأة إندونيسية تُدعى إلهام كاهياني على ارتكاب جريمة بشعة، وقتلت زوجها عبر إحراقه حيًّا بعدما رفض إعطائها كلمة سر هاتفه المحمول، وهو ما تسبب في حدوث شجار كبير بينهما انتهى بمصرعه بهذه الطريقة البشعة، التي أثارت جدلاً كبيرًا في إندونيسيا بسبب العنف الزوجي وآثار حدوثه على الأسرة، في ظِل عجز الحكومة عن السيطرة على هذه الظاهرة الآخذة في الانتشار بتلك الدولة الآسيوية الصغيرة.. لمزيد من التفاصيل.