أعلن الأخوان ديفيد روبن وسيمون روبن تمسكهما بشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.. المزيد

السعودية,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,نيوكاسل,صندوق الاستثمار السعودي,الاخوان روبن

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 10:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد انسحاب المملكة.. شركاء السعودية يرغبون في شراء نيوكاسل

نادي نيوكاسل يونايتد
نادي نيوكاسل يونايتد

أعلن الأخوان ديفيد روبن وسيمون روبن، تمسكهما بشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، وذلك بعد انسحاب المملكة العربية السعودية، من الصفقة التي أثارت الوسط الرياضي خلال الفترة الماضية، وقرر صندوق الاستثماري السعودي يوم الخميس الماضي، انسحابه من صفقة شراء نادي نيوكاسل يونايتد، وذلك بسبب فشلها في الاتفاق مع مسؤولي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بشأن الصفقة.



الأخوان روبن يأملان في شراء نادي نيوكاسل

وضم الأخوان روبن، في وقت سابق، شركة ثلاثية تستهدف شراء نادي نيوكاسل يونايتد، تمثلت في الأخوان روبن، وصندوق الاستثمار السعودي، وسيدة الأعمال أماندا ستافيلي.

 

وأصدر اليوم الإثنين، الأخوان روبن بيانًا رسميًا، نشرته شبكة سكاي سبورت الإنجليزية، يؤكدان فيه رغبتهما في الاستمرار بعملية شراء نادي نيوكاسل يونايتد.

وأكد الأخوان ديفيد وسيمون روبن، تمسكهما بفكرة شراء نادي نيوكاسل يونايتد، على الرغم انسحاب المملكة العربية السعودية من صفقة شراء النادي الإنجليزي.

وقال الأخوان روبن في بيانهما: "ضربتنا خيبة أمل كبيرة بعدما علمنا أن عرض شراء  نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، قد تم سحبه، كان لدينا العديد من الخطط لمشاريعنا في الشمال الشرقي".

وتابعا: "كنا نخطط لإنشاء أحد المراكز الرياضية الرئيسية في المملكة المتحدة، والقيام بأعمال تطوير حيوية للمنطقة والتمتع بتعاون قيم مع نادي نيوكاسل".

وأكملا: "ما زلنا نأمل في أن هذه الخطط المثيرة لن تذهب هباءً، نحن نرحب بأي إحياء للمحادثات والمفاوضات مع الدوري الإنجليزي".

واختتم الأخوان روبن بيانهما: "نحن سنظل داعمين تمامًا للصفقة إذا كان هناك طريق للمضي قدمًا".

السعودية تنسحب من شراء نادي نيوكاسل

وكان من المقرر أن تقوم الشركة الثلاثية "الأخوان روبن، وصندوق الاستثمار السعودي، وسيدة الأعمال أماندا ستافيلي"، بشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني.

وبعد انسحاب السعودية، علق نادي نيوكاسل على قرار صندوق الاستثمار السعودي بالانسحاب من صفقة الحصول على ملكية النادي الإنجليزي من مالكه، مايك أشلي.

وأصدر النادي الإنجليزي بيانًا رسميًا بعد انسحاب السعودية من الصفقة، بعد المفاوضات التي تمت على مدار الثلاثة أشهر الماضية، بين مالك النادي والصندوق الذي يرأسه محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي.

وقال لي تشارنلي المدير الإداري لنادي نيوكاسل يونايتد، أن مايك آشلي مالك النادي، لا يزال يأمل في إتمام بيع النادي رغم الأحداث التي جرت الأيام الماضية.