أعلنت مصادر بمديرية الصحة بمحافظة الغربية اليوم عن عزل العميد عادل شرشر صحي رئيس مجلس مركز ومدينة سمنود وذلك

الدوري,الغربية,وفاة,الصحة,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,صحة الغربية

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 05:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عزل رئيس مدينة سمنود بعد إصابته بفيروس كورونا

عادل شرشر رئيس مدينة سمنود
عادل شرشر رئيس مدينة سمنود

أعلنت مصادر بمديرية الصحة بمحافظة الغربية، اليوم الإثنين، عزل العميد عادل شرشر، رئيس مجلس مركز ومدينة سمنود، وذلك بعد إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد، حيث بدأت إجراءات العزل المنزلي داخل استراحته، وذلك لمنع اختلاطه مع موظفين زملائه حفاظًا على أرواحهم.



ومن جانبه، وجّه الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، الدكتور محمد صلاح مدير مستشفى سمنود بضرورة تشكيل لجنة من فريق الترصد ومكافحة العدوى لإجراء كافة الفحوصات الطبية والمسحات لرئيس المدينة وفحص كافة المخالطين.

وأضاف وكيل الصحة بالغربية، أن مدة العزل الصحي لا تزيد عن 14 يوم كي يتعافى تدريجيًا فضلًا عن إلزام الجميع واستخدام المطهرات والكحوليات اللازمة للوقاية من أخطار عدوى جائحة كورونا.

 

وفي وقت سابق، تفقد وكيل الصحة بالغربية، أقسام مستشفى رمد زفتى المختلفة، وأعمال التطوير التي تتم بالمستشفى، وما تم من إصلاح لشبكة الغازات والسباكة، ومشكلة المياه والمصاعد الكهربائية.

وشدد على أهمية  التخطيط بسرعة إنهاء الأعمال، والوقوف على احتياجات المستشفى من أجهزة، لمحاولة توفيرها حال انتهاء عمليات الإصلاح، ليعمل المستشفى بكامل إمكاناته، لخدمة مرضى الرمد.

 

ووجّه حميدة، بمتابعة سير العمل والمرور الدوري من الإدارات الصحية على المستشفيات، واستقبال شكاوى المرضى، ومعرفة مشاكلهم ومحاولة حلها.

 

وأكد على تطبيق أساليب مكافحة العدوى، والإجراءات الاحترازية، وبرتوكول الوزارة لعلاج مصابي فيروس كورونا، ومتابعة حالات العزل المنزلي.

حالات كورونا في مصر 

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 1318 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 42455 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 167 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.