احتفلت سانا مارين رئيسة الوزراء الفنلندية وهي أصغر رئيسة وزراء في العالم وفي تايخ فنلندا مساء السبت 1 أغسطس

إنستجرام,حفل,رئيس الوزراء,البرلمان,الديمقراطية,فنلندا,سانا مارين,أصغر رئيسة وزراء,سانا مارين تحتفل بزواجها,الاشتراكية,زواج سانا مارين

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 09:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

صور.. أصغر رئيسة وزراء في العالم تحتفل بزفافها بعد حب 16 عاماً

احتفلت سانا مارين رئيسة الوزراء الفنلندية، وهي أصغر رئيسة وزراء في العالم وفي تايخ فنلندا، مساء السبت 1 أغسطس، بزواجها من صديقها ماركوس رياكونين، لاعب كرة القدم الفنلندي السابق، وأُقيم حفل الزفاف بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة هلسنكي، حسب ما نشره موقع الحكومة الفنلندية.

سانا، والتي تبلغ من العمر 34 عاماً، وتولت منصب رئيس الوزراء في ديسمبر 2019، نشرت صورة من حفل الزفاف، عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام"، اليوم الإثنين، وكتبت في التعليق: 'أمس قلنا لبعضنا البعض سأفعل"، أي سأتزوجك.

ووفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية، حضر الحفل 40 ضيفاً مكونين من الأصدقاء المقربين والعائلة، نظرا للظروف التي يمر بها العالم بسبب أزمة فيروس كورونا.

وتقول الصحيفة إن الزوجان، يبلغان كلاهما من العمر 34 عاماً، ولهما ابنة تدعى إيما أماليا مارين، تبلغ من العمر عامين ونصف، كانا معاً لمدة 16 عاما، وارتبطا منذ أن كان عمرهما 18 سنة.

وكتبت رئيسة الوزراء الفنلندية فوق الصورة: "أنا سعيدة وممتنة لأنني سأشارك حياتي مع الرجل الذي أحبه. لقد عشنا وشهدنا الكثير معاً، وشاركنا أفراحا وأحزانا، ودعمنا بعضنا البعض دائما في القاع وفي العاصفة".

وأضافت أيضاً "لقد عشنا معاً في شبابنا، وكبرنا وكبرت ابنتنا الحبيبة. من بين جميع الناس، أنت مناسب لي. شكراً لكونك بجانبي".

يقع منزلهم الدائم في منطقة كاليفا في تامبيري، ولكن خلال جائحة عام 2020، أقاموا في المقر الرسمي لرئيس الوزراء.

أصبحت مارين، الاشتراكية الديمقراطية والمدافعة القوية عن القضايا البيئية، رئيسة وزراء فنلندا في ديسمبر الماضي، وفي ذلك الوقت كانت أصغر رئيس حكومة في العالم، ولكنها خسرت اللقب بعد بضعة أسابيع بعودة المستشار النمساوي سيباستيان كورز، الذي يبلغ من العمر 34 عاماً في وقت لاحق من هذا الشهر.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت السيدة مارين عضو البرلمان منذ عام 2015 ، ووزيرة النقل والاتصالات منذ 6 يونيو 2019 وحتى 10 ديسمبر 2019،  إنها ستسمح للموظفين والعمال بقضاء المزيد من الوقت مع العائلة، ودعت إلى تقديم جدول عمل مرن في البلاد يتضمن العمل 4 أيام في الأسبوع وخفض ساعات العمل إلى 6 فقط.

كما أعلنت عن خطط لمنح الآباء نفس القدر من الإجازة الوالدية المدفوعة التي تدفع للأمهات، لتعزيز المساواة وزيادة معدلات المواليد ، ومن المقرر تمديد إجازة الأبوة للآباء الجدد إلى ما يقرب من سبعة أشهر ، مثل إجازة الأمومة