كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020.. المزيد

نتيجة,طارق شوقي,وزارة التربية والتعليم,وزير التربية والتعليم,نتيجة الثانوية العامة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,نتيجة الثانوية برقم الجلوس,نتيجة الثانوية العامة بالاسم

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 07:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التعليم تكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

كشفت وزارة التربية والتعليم، اليوم، عن موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020، والذي يحل غدًا الثلاثاء، وأشارت إلى أنه سيتم إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة خلال الساعات القليلة المقبلة، مؤكدة أن إعلان النتيجة سيكون إلكترونيًا بعد الثانية ظهرًا، كما أن النتيجة ستظهر على موقع وزارة التربية والتعليم بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.



وسادت حالة من الترقب والانتظار بين جموع طلاب الثانوية العامة منتظرين الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، حيث يتم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي للوزارة، ويمكنك الدخول عليه من خلال الرابط التالي هنا.

 ومن جانبه، أعلن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة 2020، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة يوم الأربعاء ثان أيام العودة من إجازة عيد الأضحى.

وأضاف أنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم غدًا الثلاثاء، و إعلانها رسميا بعد غد الأربعاء 5 أغسطس.  

ولفت نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أن نسبة النجاح العامة لهذا العام أعلى من العام الماضي، مضيفًا أنه تم مراعاة الدقة في أعمال التقدير؛ من خلال الالتزام بنماذج الوزارة، وكذلك أهمية المراجعة، وذلك لصالح الطلاب.

نسب نجاح الثانوية العامة

وأشار الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إلى حصول 3368 طالبًا بنسبة 31.95% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 90% إلى أقل من 100%، وهى أكثر من النسبة المخصصة في المنحنى الاعتدالي لنتائج الامتحانات للطلاب المتميزين، فضًلا عن حصول 669 طالبًا على الدرجات النهائية، كما حصل 2434 طالبًا بنسبة 23.09% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، وحصل 1729 طالب وطالبة بنسبة 16.40% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%.

والجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام جاءت في ظل ظروف عصيبة تتمثل في تفشي فيروس كورونا المستجد الذي زاد من قلق الطلاب وتوترهم.