كشف تقرير إنجليزي عن تحديد ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال أولوياته خلال فترة الانتقالات الصيفية الجاري

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 07:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

آرتيتا يقود مذبحة في آرسنال.. ويعتمد طريقة الموسم الجديد

كشف تقرير إنجليزي عن تحديد ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال أولوياته خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية قبل بدء الموسم الجديد من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2020/2021، حيث يآمل المدير الفني للجانرز والمتوج بأول بطولة له في مسيرته التدريبه مع الفريق “كأس الاتحاد الإنجليزي”، في التعاقد مع ثلاثة لاعبين والاستغناء عن عدد كبير من لاعبي الفريق خلال الفترة المقبلة. وأوضحت صحيفة ذا تايمز اليوم الاثنين أن أرتيتا يريد ضم ثلاثة لاعبين إلى صفوف الجانرز خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية والاعتماد على عناصر الخبرة داخل الفريق وخوض الموسم المقبل بطريقة لعب 3/3/4.  



وأشارت الصحيفة إلى أن المدير الفني للجانرز يأمل في ضم كل من فيليب كوتينيو لاعب برشلونة والمعار لصفوف بايرن ميونخ الألماني وتوماس بارتي مدافع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني وويليان لاعب خط وسط فريق تشيلسي الإنجليزي.  

وأضافت الصحيفة أن كوتينيو من الممكن أن يرحل لصفوف آرسنال على سبيل الإعارة خاصة وأن نادي برشلونة يريد التخلص من اللاعب والمعار حاليًا لصفوف فريق بايرن ميونخ الألماني، في حين توماس بارتي يأمل أرتيتا في ضمه بديلًا لماتيو جوندوزي والذي خرج من حسابات المدير الفني للفريق.  

وأكملت أن البرازيلي ويليان ينتهي تعاقده مع فريقه تشيلسي بعد انتهاء مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا السبت المقبل أمام فريق بايرن ميونخ الألماني وفي حال عدم تجديد اللاعب لتعاقده مع البلوز سيدخل مسؤولو آرسنال في مفاوضات جدية مع اللاعب من أجل ضمه خلال الفترة المقبلة.  

وأكدت الصحيفة أن آرتيتا يريد تجديد عقد مهاجم الفريق بيير إيميريك أوباميانج والذي يقدم موسمًا هائلًا في قيادة هجوم الجانرز وساعد الفريق في التتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب فريق تشيلسي، خاصة وأن عقد اللاعب ينتهي مع النادي في الصيف المقبل ويأمل آرتيتا في تجديد التعاقد مع اللاعب مع إضافة زيداة في المرتب الذي يحصل عليه اللاعب ليصل إلى 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا بدلًا من 180 ألف جنيه إسترليني.  

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن آرتيتا يريد التخلص من تسع لاعبين دفعة واحدة من أجل توفير المال للتعاقد مع اللاعبين الجديد للفريق ومن بينهم سوكراتيس وجوندوزي وتوريرا ومختارين وكولاسيناك وموستافي وهولدنج.

واختتمت الصحيفة بأن آرسنال من المحتمل أن يبيع لاكازيت أو بيليرين نجمي الفريق في حال حصول الفريق على عرض مغري لأي منهما، بالإضافة لرغبته في التخلص من مسعود أوزيل.

وكان فريق أرسنال قد توج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على نظيره تشيلسي بهدفين مقابل هدف، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت على ملعب ويمبلي.

وتقد كريستيان بولسيتش لتشيلسي في الدقيقة الخامسة من إنطلاقة المباراة قبل أن يعادل إيميريك أوباميانج النتيجة بعد تحصله على ضربة جزاء لينتهي الشوط الأول بالتعاجل الإيجابي بهدف لكل فريق.  

وفي الدقيقة 67 مرر نيكولاس بيبي كرة لأوباميانج تمكن من خلالها من تسجيل هدف الفوز لأرسنال والتتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة الـ 14 في تاريخ الجانرز.

وضمن بذلك أرسنال مقعده في المشاركة بمسابقة الدوري الأوربي للموسم المقبل وذلك في دور المجموعات مباشرة ليخطف البطاقة من فريق توتنهام، والتي سيشارك فريقها من التصفيات المؤهلة للمجموعات.