تخيلي أن تكون يديك ممتلئة بحقيبة سفر ثقيلة وحقيبة يدك بالإضافة إلى حمل طفل رضيع مخيف أليس كذلك هذا سيناري

السفر,الأطفال الرضع,السفر بالطيران

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 22:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هل تُخططين للسفر وبصحبتكِ طفل رضيع؟ إليكِ هذه النصائح

تخيلي أن تكوني حاملة لحقيبة سفر ثقيلة وحقيبة يدكِ بالإضافة إلى حمل طفل رضيع، مخيف، أليس كذلك؟ هذا سيناريو لا تريدين أن تكوني بمفردكِ فيه! قد يصبح السفر مع الطفل أمرًا عاديًا مع نمو الطفل، ولكنكِ قد تكوني مُضطرة للسفر بصحبة طفلكِ الرضيع، يُمثل كل وضع من وسائل النقل المُختلفة مجموعة من التحديات الفريدة التي يجب أن تكوني مستعدة لها، هنا يُمكنكِ التعرّف على نصائح للسفر الجوي للحفاظ على سلامة طفلكِ وراحته طوال وقت الرحلة بالطائرة.



الاستعداد للسفر بالطائرة مع طفل

يتطلب السفر بالطائرة تحضيرًا مكثفًا. إليكِ ما يجب أن تعرفيه عن السفر بالطائرة مع طفل رضيع.

  1. ضعي في اعتباركِ عمر الطفل:

تقول إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، بالإضافة إلى الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP)، أنه يجب أن يكون عمر الطفل سبعة أيام على الأقل عند السفر بالطائرة. ومع ذلك، قد يكون من الأفضل الانتظار حتى يبلغ الرضيع ثلاثة أشهر لتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

تجنب السفر إلى أماكن تزيد ارتفاعها عن 8000 قدم (2438 م) فوق مستوى سطح البحر خلال الشهر الأول من عمر الطفل. الهواء في هذا الارتفاع رقيق ويمكن أن يجعل التنفس صعبًا قليلاً على الرضيع.

كقاعدة عامة، تجنبي السفر عندما يكون طفلك مريضًا أو يتعافى للتوّ من مرض. أيضًا، قومي بفحص الطفل لدى طبيب الأطفال قبل السفر.

  1. التحقق من شركة الطيران والمطار:

تحققي دائمًا من سياسات شركة الطيران قبل حجز التذاكر. لكل شركة طيران مجموعة من القواعد الخاصة بها عندما يتعلق الأمر بالسفر مع الأطفال الرضع، اختاري شركات الطيران التي توفر ميزات إضافية للآباء الذين يسافرون مع رضيع. على سبيل المثال، توفر بعض شركات الطيران مقاعد أمامية للآباء الذين يسافرون مع أطفالهم، لتوفير أقصى مساحة للساق وتسهيل الدخول والخروج.

 

 

تحققي مما إذا كانت شركة الطيران توفر سرير أطفال على متن الطائرة. تحقق أيضًا مما إذا كان مقعد الطفل الذي تحملينه يُحسب أمتعة، اكتشفي أيضًا ما إذا كانت مراحيض الطائرة تحتوي على طاولة تغيير الحفاضات.

تعرّفي على الأشياء التي يُمكنكِ حملها كأمتعة. على سبيل المثال، قد يتم تقييد أغذية الأطفال المعلّبة، ولكن قد يُسمح بعبوات حبوب الأطفال. يُسمح أيضًا بالحليب والعصير في أمتعة تسجيل الوصول. ولكن أسألي عمّا إذا كان يُمكنكِ حمل الحليب الاصطناعي مثلًا في حقيبة يدكِ، فقد تحتاجين إلى هذه الأطعمة لإطعام الطفل أثناء الرحلة.

ستحتاجين إلى شراء تذكرة حتى لرضيعكِ. ومع ذلك، تُقدّم بعض شركات الطيران خصمًا عليها. تعرّفي أيضًا على أي مرفق طبي مُخصص في المطار، مفيد في حالات الطوارئ.

  1. تحضير الطفل:

ليس هناك الكثير من الاستعدادات عند السفر داخل البلد، ولكن عند السفر إلى الخارج، قد تضطرين إلى تغيير روتين الطفل، فمثلًا عليكِ تعديل روتين نوم الطفل وفقًا للوقت في بلد الزيارة. قومي بذلك قبل يومين إلى ثلاثة أيام على الأقل من مغادرتك، هذا يُخفف من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة ويمنع أيضًا تعطيل نمط تغذية الطفل.

  1. مراجعة قائمة احتياجات سفر الطفل:

احملي العديد من الحفاضات التي تظنين أن طفلكِ سيحتاجها، كيس بلاستيكي لتخزين الملابس المتسخة. وكيس مُخصص للحفاضات أيضًا، فقط في حالة عدم قدرتكِ على التخلص من الحفاضات المتسخة على الفور.

مناشف أو كوافيل لمسح الكمية الصغيرة من الطعام التي تخرج عند التجشؤ، غطاء الرضاعة حتى يُمكنكِ الرضاعة الطبيعية في أي مكان دون تردد.

وجبة مُحضّرة داخل علبة معزولة للحفاظ على دفئها. قومي بإعداد الوجبة قبل أن تغادري إلى المطار. أو يُمكنكِ تحضيرها في المطار إذا وصلتي مبكرًا، للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ستة أشهر، احملي بعض الأطعمة البسيطة والجافة مثل الحبوب أو الخضروات.

احملي محلول معالجة الجفاف عن طريق الفم لحالات الطوارئ، محلول ملحي في حالة إصابة الطفل بنزلة برد، مجموعة إسعافات أولية. وإذا كان طفلكِ يتناول أدوية معينة، فتأكدي من حملها أيضًا.

مناديل الاطفال المُبللة والجافة وكريم الحفاضات، بطانية صغيرة، ملابس إضافية، لعبة وبعض الكتب لإبقاء الطفل مشغولًا أثناء الرحلة، عربة أطفال قابلة للطي إذا لزم الأمرلكن يجب اختيارها صغيرة وسهلة الحمل وتُمكنكِ من المرور عبر جهاز الأشعة السينية بالمطار بسهولة.

جواز سفر الطفل إذا كُنتِ مسافرة إلى الخارج، قد تضطرين أيضًا إلى تقديم خطاب موافقة موقع من الوالد إذا كُنتِ تسافرين بمفردكِ مع الطفل. تحققي من القواعد المحلية قبل السفر.

المصادر:

Tips For Travelling With A Baby

https://www.momjunction.com/articles/essential-tips-follow-travelling-baby_0076179/