أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بشكل رسمي المواعيد النهائية للمباريات المتبقية في بطولة دوري أبطال أفر

الزمالك,الكاف,دوري ابطال افريقيا

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 14:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. تفاصيل استئناف دوري أبطال أفريقيا وإجراءات حضور الجماهير

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بشكل رسمي المواعيد النهائية للمباريات المتبقية في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ستستأنف بعد توقف دام طويلًا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث ستشهد مواجهات الدور نصف النهائي للبطولة مواجهتين مصريتين مغربيتين، حيث يلتقي الأهلي المصري بنظيره الوداد المغربي ويواجه الزمالك المصري نظيره الرجاء المغربي.



وتقرر إقامة مباريات الدور نصف النهائي يومي 25 و26 من شهر سبتمبر المقبل في المغرب على أن تقام مباريات الإياب يومي 2 و3 أكتوبر المقبل في مصر.  

وأوضح الكاف في بيان، اليوم الإثنين ، أنه بعد انسحاب الاتحاد الكاميروني من استضافة المربع الذهبي للمسابقة وتحقيقًا لمبدئ العدالة والمساواة بين الفرق الأربعة فإنه تقرر إقامة المباريات بنظام الذهاب والعودة، حيث سيمثل مصر في الدور نصف النهائي "الأهلي والزمالك"، وسيمثل المغرب "الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي".  

وأكد الكاف أنه تحقيقًا لمبدأ العدالة فالمباراة النهائية سيتم اقامتها من مباراة واحدة على أرض محايدة حال تأهل فريق من مصر والمغرب لنهائي البطولة، وسيتم فتح باب التقدم لاستضافة النهائي للاتحادات الأعضاء بالكاف باستثناء مصر والمغرب.  

وأضاف الكاف أنه في حال تأهل فريقي مصريين أو فريقيين مغربيين للنهائي فستقام المباراة في مصر أو المغرب حسب الفريقين المتأهلين، في موعد مقترح يوم 16 أو 17 من شهر أكتوبر المقبل.  

وأكمل الكاف أن يتواصل مع الشركاء حول احتماليات إقامة المباريات المتبقية من دوري أبطال أفريقيا دون حضور جماهيري أو احتمالية حضور الجماهير للمباريات ووفق قواعد وشروط معينة.  

واختتم الكاف بيانه بأنه سيتم تطبيق الإرشادات الخاصة والتي وضعتها اللجنة الطبية بالكاف، بالتعاون مع إدارة الكاف للتطوير الفني، فيما يخص استضافة المباريات المتبقية من مسابقة الأندية للموسم الحالي 2019/2020، حيث تتركز الإرشادات على التقييم الطبي المستمر والفعل باختبارات اللاعبين والمسئولين ووضع الحصص التدريبية وتعقيم المهمات الرياضية بالإضافة للالتزام بمعايير الوقاية العالمية.

 وقرر الاتخاد الإفريقي لكرة القدم خوض مباريات الدور نصف النهائي من الكونفدرالية بالنظام الجديد، الذي استقر عليه الكاف وهو مباراة واحدة، وليس على النظام المعتاد قبل ظهور فيروس كورونا المستجد من لقائي ذهاب وإياب.

وحدد الكاف يوم 22 من شهر سبتمبر المقبل هو موعد استئناف البطولة وإقامة مباراتي الدور نصف النهائي والتي ستقام في مدينتي الدار البيضاء والرباط المغربية، حيث سيواجه بيراميدز نظيره هورويا الغيني في حين سيواجه نهضة بركان وحسنية أغادير.  

وأعلن الكاف إقامة نهائي الكونفدرالية يوم 27 سبتمبر المقبل على ملعب مولاي عبد الله بمدينة الرباط المغربية.