كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بشكل رسمي اليوم الاثنين مواعيد وتفاصيل استئناف المباريات المتبقية من بط

الكاف,اخبار الكونفدرالية

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 02:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. الكاف يرفض طلب مصر ويعلن تفاصيل استئناف الكونفدرالية

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بشكل رسمي، اليوم الإثنين، مواعيد وتفاصيل استئناف المباريات المتبقية من بطولة الكونفدرالية الإفريقية وذلك بعد التوقف الطويل الذي دام خلال الشهور الماضية بسبب تفشي لفيروس كورونا المستجد والذي أوقف النشاط الرياضي في كافة بلدان العالم، حيث عادت عدد من المسابقات الأوروبية وسط إجراءات احترازية صارمة وفي انتظار استئناف البطولات المحلية والأفريقية خلال الفترة المقبلة. وتقرر خوض مباريات الدور نصف النهائي من الكونفدرالية بالنظام الجديد الذي استقر عليه الكاف وهو مباراة واحدة، وليس على النظام المعتاد قبل ظهور فيروس كورونا المستجد من لقائي ذهاب وإياب، وهو الأمر الذي ستقام عليه بطولة دوري أبطال أفريقيا.  



وأعلن الكاف يوم 22 من شهر سبتمبر المقبل هو موعد استئناف البطولة واقامة مباراتي الدور نصف النهائي والتي ستقام في مدينتي الدار البيضاء والرباط المغربية.  

وسيخوض فريق بيراميدز مباراته أمام هورويا الغيني على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء على أن تقام المباراة الأخرى بين نهضة بركان وحسنية أغادير على ملعب مولاي عبد الله بمدينة الرباط.  

وتقرر إقامة نهائي الكونفدرالية في السابع والعشرين من شهر سبتمبر المقبل، ويستضيف ملعب مولاي عبد الله بالرباط المباراة النهائي للبطولة.  

وأوضح الكاف في بيانه أن المباريات المتبقية من البطولة ستقام دون حضور جماهيري، وستطبق كافة الإرشادات والإجراءات الإحترازية التي وضعتها اللجنة الطبية بالكاف بالتعاون مع إدارة الاتحاد الإفريقي للتطوير الفني.  

ومن المقرر أن يخضع اللاعبون والمسئولون بالفرق المشاركة للتقييم الطبي المستمر والكشف الطبي عن الفيروس، بالإضافة إلى وضع خطط الحصص التدريبية للفريق والتعقيم المستمر للأدوات الرياضة.  

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أرسل خطابًا رسميًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم طالبه فيه بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص في بطولة الكونفدرالية وعدم إقامة المباريات المتبقية في المغرب.

وأوضح الاتحاد في خطابه أنه في حال إصرار الكاف على إقامة المباريات المتبقية من الكونفدرالية بنظام الدورة المجموعة وإقامة الدور نصف النهائي من البطولة من مباراة واحدة فيتم إقامته في بلد محايد من أجل تحقيق العدالة وعدم تمييز أحد الأطراف على حساب الأخرى.  

ويشهد الدور نصف النهائي من البطولة مواجهة مغربية خالصة حيث يلتقي فريق حسنية أغادير ونهضة بركان، في حين يلقي فريق بيراميدز المصري مع نظيره حورويا كوناكري الغيني.