تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020 عبر الموقع الرسمي..المزيد

التعليم,نتيجة,الثانوية العامة,نتيجة الثانوية العامة

السبت 26 سبتمبر 2020 - 01:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من هنا.. نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس

الثانوية العامة
الثانوية العامة

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020، عبر الموقع الرسمي لها،وذلك فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وللدخول عليه اضغط هنا، فيما أعلن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة 2020 عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، مؤكدًا أنها ستكون يوم الأربعاء ثان أيام العودة من إجازة عيد الأضحى .



وأوضح حجازي، أنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم غدا الثلاثاء، و إعلانها رسميا بعد غد، الأربعاء 5 أغسطس.  

وأشار نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أن نسبة النجاح العامة لهذا العام أعلى من العام الماضي، موضحًا أنه تم مراعاة الدقة في أعمال التقدير؛ من خلال الالتزام بنماذج الوزارة، وكذلك أهمية المراجعة، وذلك لصالح الطلاب.

التعليم تكشف عن أوائل الثانوية العامة بالشعب الثلاثة والمكفوفين  

وفي سياق آخر، أعلن مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد الطلاب الأوائل بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 الذي قدر بحوالي 30 طالبًا وطالبة من الشعب الثلاثة أدبي وعلمي علوم وعلمي رياضيات، بالإضافة إلى علمي علوم ورياضة فى مدارس المتفوقين والطلاب المكفوفين، على غرار ما يجرى السنوات الماضية.

وأوضح أن جميع الكنترولات انتهت من تحديد أوائل الثانوية العامة أصحاب أعلى الدرجات في جميع الشعب.

نسب نجاح الثانوية العامة

ولفت الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في وقت سابق إلى حصول 3368 طالبًا بنسبة 31.95% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 90% إلى أقل من 100%، وهى أكثر من النسبة المخصصة في المنحنى الاعتدالي لنتائج الامتحانات للطلاب المتميزين، فضًلا عن حصول 669 طالبًا على الدرجات النهائية، كما حصل 2434 طالبًا بنسبة 23.09% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، وحصل 1729 طالب وطالبة بنسبة 16.40% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%.

كما طمأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، جميع الطلاب من نتيجة الثانوية، قائلًا: أنه لا داع نهائيًا للقلق من نتيجة الثانوية العامة 2020، مؤكدًا أنها سوف تعلن رسميًا بعد عيد الأضحى المبارك.