أعلنت محافظة جنوب سيناء مساء اليوم الأحد وصول 10 رحلات من دولة أوكرانيا ورحلة من دولة بيلاروسيا بإجمالي 20

مصر,السياحة,الأقصر,بيروت,شرم الشيخ,أوكرانيا

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 17:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وصول 11 رحلة من أوكرانيا وبيلاروسيا لمطار شرم الشيخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت محافظة جنوب سيناء، مساء اليوم الأحد، وصول 10 رحلات من دولة أوكرانيا، ورحلة من دولة بيلاروسيا، بإجمالي 2098 أوكرانيا و188 بيلاروسيا إلى مطار شرم الشيخ الدولي.  



وأوضح البيان أنه وصل إلى مطار شرم الشيخ الدولي على مدار اليوم الأحد، 10 رحلات جوية من دولة أوكرانيا، على متنها 2098 راكبا، ورحلة واحدة من بيلاروسيا على متنها 188 راكبا، وسجل مطار شرم الشيخ الدولي في ظل الإجراءات الاحترازية عدم وجود أي حالة اشتباة لفيروس كورونا المستجد.

• وصول أول رحلة سياحية لمطار شرم الشيخ قادمة من بغداد

ووصلت، أمس السبت، أولى رحلات مصر للطيران القادمة من مطار بغداد إلى مطار شرم الشيخ، وعلى متنها 140 سائحًا عراقيًا، لزيارة مدينة شرم الشيخ والاستمتاع بمعالمها السياحية، وكانت إدارة الرحلات الخاصة بمصر للطيران، قد تعاقدت مع إحدى شركات السياحة على تنظيم سلسلة رحلات مباشرة شارتر من بغداد إلى شرم الشيخ، خلال أشهر أغسطس الحالي وسبتمبر وأكتوبر المقبلين، لنقل مجموعة من السائحين العراقيين إلى مصر.

وتأتي تلك الرحلات في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني، لتشجيع الحركة الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية، والدفع بالحركة الجوية في اتجاه تنظيم المزيد من الرحلات السياحية من وإلى جميع أنحاء العالم.

• مصر للطيران تسير غدا 19 رحلة جوية

وتسير، غدا الإثنين، شركة مصر للطيران 19 رحلة جوية بمعدل رحلة واحدة إلى كل من (لندن - باريس - إسطنبول - كوبنهاجن - البحرين - الخرطوم - بيروت - نيروبي - أبو ظبي)، ورحلتين جويتين إلى دبي وميلانو، بالإضافة إلى رحلة داخلية إلى كل من الأقصر وأسوان، ورحلتين إلى الغردقة ورحلتين إلى شرم الشيخ ورحلات الشحن الجوى تنقل جميع هذه الرحلات مايقرب من 1500 راكب.   واستأنفت وزارة الطيران المدني، الحركة الجوية المنتظمة إلى جميع المطارات المصرية، أول يوليو الماضي، بعد قرابة نحو 3 أشهر من تعليق الطيران بمصر منذ مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، وصلت نسبة تشغيل الرحلات الجوية من المطارات المصرية إلى 30% ومتوقع زيادتها تدريجيا لتصل إلى 50% مع نهاية العام الجاري.