كرة القدم تسير بشكل سيء وأنا هنا لتطوير الكرة الإيفوارية.. بهذا الكلمات أعلن الأسطورة ديديه دروجبا نجم تشيلسي

اتحاد الكرة,الانتخابات,كأس العالم,تشيلسي,كوت ديفوار,دروجبا

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 07:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في سبتمبر المقبل

صعوبات رغم الشعبية.. دروجبا يترشح لانتخابات الاتحاد الإيفواري

دروجبا خلال تقديم أوارق الترشح
دروجبا خلال تقديم أوارق الترشح

كرة القدم تسير بشكل سيء وأنا هنا لتطوير الكرة الإيفوارية".. بهذا الكلمات أعلن الأسطورة ديديه دروجبا نجم تشيلسي الإنجليزي، عن خوضه لرئاسة اتحاد كرة القدم في كوت ديفوار، والتي تقدم بأوراق ترشحه أمس السبت، وسط حشد كبير من الجماهير، وذلك قبل الانتخابات التي مقرر إقامتها يوم 5 أغسطس المقبل.



دروجبا يتقدم بأوراق ترشحه لانتخبات اتحاد ساحل العاج

ونشر موقع "جول" العالمي، بعض التصريحات لدروجبا صاحب الـ42 عامًا، والذي قرر الدخول في منافسة مع كل من كوفي كواكو بول، وسوري ديابات وإدريس ديالو، على رئاسة الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، في الانتخابات التي تقام 5 سبتمبر.

وقال ديديه دروجبا في التصريحات التي نشرها موقع "جول" العالمية: "كرة القدم هي رياضة للجميع، هي لعبة تجمع الناس جميعًا معًا، يمكننا أن نرى ذلك يومًا".

وواصل: "هذا التجمع من الأشخاض أمام مقر اتحاد كرة القدم الإيفواري دعمًا لي يؤكد كلامي:".

واختتم دروجبا: "الأمر ليس سرًا، كرة القدم تشير بشكل سيء، لهذا الأمر أنا و فريقي هنا وسنتلزم بالمساهمة في تطوير كرة القدم الإيفوارية".

دروجبا يواجه تحديات في انتخبات اتحاد الكرة

وأشار "جول"، أن دروجبا سيواجه الكثير من التحديات والمخاوف في انتخابات اتحاد الكرة.

وتابع أن دروجبا سيحتاج إلى ثلاث أصوات من أندية الدوري الإيفواري الممتاز، والذين يصل عددهم إلى 14 ناديًا.

ومن المقرر أن يكون بجانب الثلاث أصوات، صوتان من الأقسام الأدنى، بالإضافة لأصوات من المدربين والأطباء واللاعبين الحاليين وكذلك السابقين والحكام.

وأشارت إلى أن دروجبا تلقى ضربة موجهةبسبب عدم تلقيه دعمًا من اتحاد لاعبي ساحل العاج، ورغم من ذلك لم يكن دروجبا منزعجًا من هذا الأمر، ولكنه يركز على إصلاح الحالة السيئة لكرة القدم في كوت ديفوار.

ديديه دروجبا.. أسطورة إيفوارية وأفريقية

دروجبا أسطورة من أساطير كرة القدم الإيفوارية، بل والأفريقية، حيث شارك مع ساحل العاج في الفترة من 2002، وحتى 2014، شارك خلالهم في 105 مباراة، بينما سجل 65 هدفًا.

مثل دروجبا منتخب ساح العاج في خمس بطولات أفريقية، هم 2006 و2008 و2010 و2012 و2013، بالإضافة لمشاركته في مونديال العالم كأس العالم ثلاث مرات في 2006، و2010 و2014.