أعربت وزارة الشؤون الخارحية الجزائرية في بيان صحفي اليوم الأحد عن تفاجئها من استثناء الجزائر من قائمة الدول

وفاة,إصابة,الصحة,الجزائر

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 19:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الجزائر تتفاجئ باستبعادها من قائمة الدول المسموح لمواطنيها بدخول الاتحاد الأوروبي

علم الجزائر
علم الجزائر

أعربت وزارة الشؤون الخارحية الجزائرية، في بيان صحفي اليوم الأحد، عن تفاجئها من استثناء الجزائر من قائمة الدول التي يُسمح لمواطنيها بدخول دول الاتحاد الأوروبي. وقال البيان: "أخذت وزارة الشؤون الخارجية علما بالقائمة الأخيرة المحدثة للدول التي يُسمح لمواطنيها بدخول إقليم الاتحاد الأوروبي والتي لم تتضمن الجزائر".



وأضاف: "تعرب وزارة الشؤون الخارجية عن تفاجئها أمام هذا الإجراء الذي لا يُحدث أي أثر عملي، نظرا لأن الجزائر سبق أن قررت إبقاء حدودها مغلقة في إطار التزامها الصارم بمبدأ حماية مواطنيها من حالات العدوى المستوردة التي كانت وراء بداية انتشار الفيروس في الجزائر".

وتابع: "مع هذا، تذكر وزارة الشؤون الخارجية بالوسائل الضخمة والجهود الجبارة التي تبذلها الدولة، والتي لا نظير لها على مستوى كثير من الدول حيث يتم تسجيل أوضاع أكثر خطورة، مع ما لا يقل عن أضعاف عدد حالات الإصابة المسجلة في الجزائر". 

واستطرد البيان: "لقد سمحت الجهود المبذولة من طرف الدولة ببلوغ مستوى عال من التعبئة والفعالية في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، لاسيما من خلال ما يقارب أربعين مركز تشخيص موزعة عبر كامل التراب الوطني وآلاف فحوصات (بي س آر) التي تُجرى يوميا".

 كورونا في الجزائر

ورصدت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في الجزائر، أمس السبت، 556 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بتراجع 7 إصابات عن حصيلة اليوم السابق، ليصل بذلك إجمالي الإصابات المسجلة إلى 30 ألفا و950 شخصا.

وكشف جمال فورار، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا المستجد في الإيجاز الصحفي اليومي، عن تسجيل 13 وفاة جديدة، بزيادة 3 حالات عن اليوم السابق، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1223 شخصا.

كما أشار فورار إلى تسجيل 451 حالة تعاف جديدة، ليبلغ عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء 20 ألفا و988، فيما يتواجد 64 مريضا في العناية المركزة.