وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية -في إطار استعداد وزارة التنمية المحلية لـ انتخابات مجلس الشيوخ ال

وزارة التنمية المحلية,محمد مختار جمعة,انتخابات,الانتخابات,الصحة,وزير التنمية المحلية,الإسعاف

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 07:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التنمية المحلية تبدأ استعداداتها لانتخابات مجلس الشيوخ

محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية -في إطار استعداد وزارة التنمية المحلية لـ انتخابات مجلس الشيوخ التي ستعقد يومي 11 و12 أغسطس الجاري- بعقد اجتماع في الوزارة مع مديري غرف العمليات والأزمات والمتابعة بالمحافظات؛ لمناقشة بعض الترتيبات الخاصة بالاستعداد للانتخابات.



وقال شعراوي، إنه تم توجيه المحافظات بضرورة رفع درجة الاستعداد لدى جميع الأجهزة سواء التنفيذية أو الأمنية على كل المستويات وإستعداد جميع غرف العمليات بالأحياء والمدن والمراكز.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه سيتم تفعيل خطط الطوارئ لمديريات الصحة ووضع جميع المستشفيات في حالة الطوارئ خلال فترة انتخابات مجلس الشيوخ وكذلك المرافق المهمة (مرفق الإسعاف - قطاع شبكات الكهرباء - قطاع مياه الشرب والصرف الصحي - قطاع الغاز).

كما طالب شعراوى برفع درجة استعدادات الحماية المدنية وإدارة المرور وإدارة شرطة النجدة، وشدد على ضرورة التفعيل الفعلي لكل كاميرات المراقبة وذلك من خلال غرفة التحكم الرئيسية لرصد جميع العمليات.

وقال الوزير إنه سيتم تشكيل لجان للإشراف والمرور على المراكز الانتخابية لتلافي كل الملاحظات وتجهيز المقرات داخل المراكز الانتخابية، ووجه شعراوي المحافظات بترشيح الأفراد ذوي الكفاءة للإشراف علي العملية الانتخابية وكذا تجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية الفرعية وتقديم الدعم اللازم للأطقم والفرق المسئولة عن أجهزة التعقيم والتطهير في كل لجنة.

كما طالب وزير التنمية المحلية من المحافظين بضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد فيما يخص (تطهير اللجان، تعقيم أماكن مبيت العاملين باللجان، توفير المعدات).

وأوضح شعراوى أنه تم توجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لاستمرار المتابعة مع غرفة العمليات بالمحافظات لمتابعة اتخاذ الاجراءات الخاصة بالاستعدادات للانتخابات.

المشاركة في الانتخابات واجب وطني

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الأحد، إن المشاركة الإيجابية فى الاستحقاقات الوطنية ومنها انتخابات مجلس الشيوخ التي ستجرى خلال الأسبوع المقبل من أدوات قوة الدولة، مؤكدًا أن قوة الدولة تكمن فى اكتمال وقوة مؤسساتها الوطنية، وأكد جمعة، فى بيان له، أن اختيار الأقدر على خدمة الوطن سواء على مستوى القوائم أم على مستوى المقاعد الفردية أمانة، وعلى كل شخص أن يختار بتجرد ما يمليه عليه ضميره ويغلب على ظنه أنه الأقدر على خدمة الوطن، وأن المشاركة الإيجابية واجب وطني.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف في الوقت الذي تحث فيه على المشاركة الإيجابية وتعدّها واجبًا وطنيًّا، فإنها لن تسمح باستغلال المساجد في الدعاية الانتخابية لأي شخص أو حزب، بل إنها ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه أي مرشح أو حزب يحاول مجرد محاولة استغلال المساجد في أي وسيلة من وسائل الدعاية الانتخابية.

وأضاف مختار جمعة، أن الوزارة تؤكد أنها ستتعامل بكل حسم تجاه أي من المنتسبين إليها ممن يسمح بذلك أو يشارك فيه أو يغض الطرف عنه في نطاق مسئوليته المهنية والوظيفية.