دخلت الزرافة الذكر فوريستفي حديقة حيواناتكوينزلاند بأسترالياوالتي تبلغ من العمر 12 عاما موسوعة جينيس لل

الولادة,نتيجة,موسوعة جينيس,أستراليا,أخبار الحيوانات,أطول زرافة في العالم

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 08:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لديه 3 خليلات و10 أبناء.. أطول زرافة في العالم تدخل موسوعة جينيس

دخلت الزرافة الذكر “فوريست” في حديقة حيوانات كوينزلاند بأستراليا، والتي تبلغ من العمر 12 عاما، موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأطول زرافة حية في العالم بارتفاع يبلغ 5.7 متر، وكان فوريست قد وصل إلى حديقة حيوانات أستراليا عندما كان عمره عامين فقط وكان حجمه أصغر من ذلك بكثير، وقالت الموسوعة العالمية في بيان صحفي، إن الزرافات يصل طولها عادة إلى ما بين 4.6 و5.5 متر.



compilation-of-worlds-tallest-giraffe-Forest-with-the-Irwin-family

من جانبها، قالت الإدارية في الحديقة، كات هانسن، إن كل الزرافات تستمر في النمو، ولذلك من الصعب معرفة الطول النهائي الذي ستصل إليه”، وأوضحت أن فوريست يتمتع اليوم بشعبية كبيرة بين إناث زرافات الحديقة، حيث يملك ثلاث خليلات، ولديه 10 أبناء.

وأكدت كات أهمية فوريست لبرنامج تربية الحيوانات الإقليمي: "هناك 9 أنواع فرعية من الزرافات معرضة للانقراض. ونعتقد أنه ربما توجد أربع فصائل مختلفة، وقد وُلد فوريست في حديقة حيوان أوكلاند ضمن برنامج التربية الإقليمي للحفاظ على التنوع الجيني".

Forest and his herd-mate Kebibi enjoy a snack from Australia Zoo keeper Kat Hansen

وتقول هانسن إن إثبات فوريست أطول زرافة في العالم لم يكن مهمة سهلة، فقد استغرق إيقافه بجانب مسطرة للتأكد من طوله، شهوراً من العمل: "كان علينا التأكد من أنه مرتاح في ذلك الوضع، وكانت هذه أولويتنا القصوى، لكن تشجيعه ببعض الطعام وجعله يقف مستقيماً وفي وضع جميل والكاميرات تسجل هذه اللحظة كان أمراً صعباً للغاية".

وتابعت: "لقد استغرق الأمر عدة أشهر حتى نتمكن من فعل ذلك، وانتهى بنا الحال باستخدام مسطرة كبيرة جداً وشجعناه على رفع رأسه أمام هذه المسطرة مع كاميرات تقترب من جميع الزوايا لتصويره”.

وأضافت: “الأمر كان مرهقا وشاقا وشبه مستحيل، لكنه استحق الجهد المبذول" .

The Irwin family celebrate Forest's tall order with his official Guinness World Records certificate

وأضافت كات أن مشاهدة أحد أطفاله وهو يُولد، نتيجة عملية ولادة طبيعية، كانت تجربة مرهقة للأعصاب في أول مرة، فأثناء الولادة والأم واقفة، سيسقط المولود على الأرض من ارتفاع عال، فيجب أن يرتطم المولود بالأرض ليبدأ قلبه في العمل".

وعلى الرغم من سنوات التدريب والعمل مع فوريست وغيره من الزرافات، فإن هذه المخلوقات ليست من النوع الذي يقترب للحصول على عناق.

وقالت كات: "نحتاج كثيراً من التدريب والارتباط مع الزرافات، وهي لا تستمتع بالأحضان بالضرورة، لكن بإمكاننا لمسها وسؤالها، لنتمكن من توفير أفضل رعاية صحية ممكنة لها، لتعيش أطول فترة ممكنة".