هنأ فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم خادم ال

السعودية,الصحة,الحج

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 09:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مفتي الجمهورية يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح موسم الحج

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

هنأ فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبًا؛ بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام وخدمة ضيوف الرحمن وحرص المملكة على إقامة فريضة الحج وشعائره رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم في ظل انتشار جائحة كورونا، وتنظيمه بهذه الصورة المشرفة.



كما هنأ فضيلة المفتي، خادم الحرمين الشريفين، على نجاح العملية الجراحية التي أجراها مؤخرًا، سائلًا المولى عز وجل أن يلبسه ثوب الصحة والعافية وأن يمتعه بموفور الصحة والعافية.

وقال مفتي الجمهورية -في بيانه الذي أصدره اليوم- إن مناسك الحج هذا العام تمت بسهولة وأمان، نظرًا للمجهودات التي بذلت والتنسيق بين الجهات المختلفة من أجل تقديم كل أشكال المساعدة لضيوف الرحمن حتى يؤدوا مناسكهم دون عقبات أو صعوبة وفي أمان تام في ظل توفير كل الخدمات الطبية ووسائل التعقيم اللازمة لضيوف الرحمن واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة رغم الظروف الاستثنائية وانتشار جائحة كورونا.

وأكد مفتي الجمهورية أن نجاح موسم الحج جاء بفضل التنظيم الناجح للحج والخدمات والمجهودات الكبيرة التي تقدمها المملكة للحجيج رغم ما يعانيه العالم من انتشار جائحة كورونا.

واختتم مفتي الجمهورية تصريحاته بتوجيه الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ووزارة الحج والعمرة، والرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، وجميع الهيئات والمؤسسات التي ساهمت في إنجاح موسم الحج هذا العام وخدمة حجاج بيت الله الحرام.

 لا إصابات بكورونا بين الحجاج حتى الآن

وقال عبد الفتاح بن سليمان مشاط، نائب وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، إنه تم اتباع كل الإجراءات الاحترازية طوال أداء الحجاج لمناسك الحج هذا العام، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وأضاف أنه لم يتم تسجيل أي حالة مصابة بفيروس كورونا بين حجاج بيت الله الحرام حتى الآن.

وتابع  عبد الفتاح بن سليمان، في مداخلة هاتفية على قناة النيل للأخبار: "تم وضع خطة استثنائية لإدارة حج هذا العام في ظل انتشار فيروس كورونا، وحجاج بيت الله الحرام يؤدون مناسك الحج بكل سلاسة وانسيابية".

ولفت عبد الفتاح بن سليمان: "هناك تطبيق متكامل لجميع التدابير والإجراءات الاحترازية التي ساعدت على إحداث التباعد الاجتماعي والجسدي بين الحجاج"، مضيفًا: "بعد انتهاء فعالية رمي الجمرات عاد الحجاج إلى مساكنهم مرة أخرى".