كشف الفنان أميتاب باتشان عن شفائه من وباء فيروس كورونا كوفيد19 وعودته لمنزله بعد قضائه فترة الحجر..المزيد

مصر,الأطباء,السوشيال ميديا,تويتر,وفاة,الصحة,الهند,كوورنا,أميتاب باتشان,وزير الداخلية الهندي

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 10:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إصابة وزير الداخلية الهندي بفيروس كورونا.. وأميتاب باتشان يعلن شفاءه

أميتاب باتشان
أميتاب باتشان

كشف الفنان أميتاب باتشان عن شفائه من وباء فيروس كورونا" كوفيد19”، وعودته لمنزله بعد قضائه فترة الحجر الصحي في المستشفى. قائلًا، من خلال حسابه الرسمي على "انستجرام" :" النهارده الصبح تحاليل الكورونا طلعت سلبية، غادرت المستشفى ورجعت المنزل".



وأكد أميتاب باتشان في وقت سابق عبر صفحته الشخصية إنه تلقى العديد من الرسائل القصيرة وعلى واتساب وإنستجرام وجميع وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفا: "أرى جميع محبتكم ودعواتكم وصلواتكم عبر السوشيال ميديا.. امتناني ليس له حدود".

وفي سياق آخر أعلن وزير الداخلية الهندي أميت شاه، اليوم الأحد، إصابته بفيروس كورونا، قائلًا في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر": "فور شعورى بأعراض فيروس كورونا، خضعت للاختبار وجاءت النتيجة إيجابية".

 إصابة وزير الداخلية الهندى بفيروس كورونا

وأضاف، وزير الداخلية قائلًا: "صحتى بخير، ولكن جرى نقلى للمستشفى بناء على نصيحة الأطباء. أطالب جميع من خالطونى خلال الأيام القليلة الماضية أن يعزلوا أنفسهم ويخضعوا للفحص".

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة الهندية، أعلنت أمس السبت، تسجيل 54 ألفا و735 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ليرتفع بذلك إجمالى حالات الإصابة بالفيروس مليون و754 ألفا و415 حالة .

تطورات أزمة كورونا

وفي سياق أخر أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 1499 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 41 ألفا و137 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 238 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 94316 حالة من ضمنهم 41137 حالة تم شفاؤها، و4834 حالة وفاة.