رحلت صباح اليوم الأحد عن عالمنا الفنانة سامية أمين عن عمر يناهز 75 عاما بعد صراع طويل مع المرض وهي زوجة الف

مسلسل,الفنانين,عمر,فتاة,سامية امين,احمد الدمرداش,الفنانة سامية امين,الفنان احمد الدمرداش,وفاة سامية امين

الأحد 9 أغسطس 2020 - 16:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة سامية أمين بعد صراع مع المرض وغياب 10 سنوات

سامية امين
سامية امين

رحلت عن عالمنا، صباح اليوم الأحد، الفنانة سامية أمين، عن عمر يناهز 75 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، وهي زوجة الفنان مصطفى الدمرداش، شقيق الفنانين فاروق الدمرداش، ونور الدمرداش، الذي كان متزوجا من الفنانة الراحلة كريمة مختار، ووالدة الفنان الشاب أحمد الدمرداش.



سامية أمينة، هي الفنانة البديعة التي جسدت شخصية "ستيتة" والدة الراقصة رئيسة في مسلسل "الضوء الشارد"؟ وهي أيضا ناظرة المدرسة التي يعمل بها الأستاذ عبد الحميد دراز في مسلسل “حضرة المتهم أبي”، و”هدي شعراوي” في مسلسل “أوراق مصرية”، وشخصية إعتماد في مسلسل "ضمير أبلة حكمت".

وكان أعلن الفنان منذ قليل أحمد الدمرداش عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وفاة والدته، قائلًا: "إنّا لله وإنا إليه راجعون، توفيت أمي الغالية إلى رحمة الله، أرجو الدعاء لها".

 معلومات عن الفنانة سامية أمين

سامية أمين ممثلة مصرية من مواليد 14 مارس عام 1945 شاركت فى العديد من المسلسلات التلفزيونية وتميزت في أداء أدوار الأم المصرية في الكثير من أعمالها، قدمت خلال مشوارها الفني 119 عملًا بين الدراما والمسرح فقط ولم تقدم أعمالًا سينمائية، ومن أبرز مسلسلاتها: “الضوء الشارد”، و”بابا نور”، و”عيش أيامك”، و”حضرة المتهم أبي”، و”أولاد الأكابر”، و”سوق الزلط”، و”عفريت القرش”، و”الملك فاروق”، و”حق مشروع، و”المصراوية”، و”بشرى سارة”، و”قصة الأمس”.

آخر أعمال سامية أمين مسلسل "موعد مع الوحوش"، في عام 2010، مع الفنان الراحل خالد صالح، وغابت عن العمل الفني منذ عام 2010، ولم تظهر في أية مشاركات فنية حتى رحلت اليوم.

آخر أعمال الفنان أحمد الدمرداش نجل سامية أمين

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد الدمرداش الدرامية مسلسل "السبع بنات" الذي عرض في عام 2016، وقدم من خلاله شخصية "مروان" والذي يدور حول 7 بنات شقيقات، كل واحدة منهن لها قصة وحكاية، وتدور في إطار اجتماعي، فإحداهن فتاة متعددة العلاقات يتم إتهامها بقتل رجل كانت على علاقة غير شرعية معه، ثم تصاب بالشلل، فماذا ستكون نهايتها، وما هي باقي حكايات شقيقاتها.

أما آخر أعماله المسرحية، عرض "فرصة سعيدة" الذي عرض في عام 2017، وهو من تأليف وإخراج محمد جمعة، وبطولة الفنانين: أحمد بدير، وفتوح أحمد، ومحمد الصاوي، وخالد محروس، ولي لي قاسم، وبسمة شوقي.