صرح مصدر أمني مسؤول لوكالة رويترز للأنباء بأن متشددين يشتبه في انتمائهم لجماعة بوكوحرام الإرهابية..المزيد

الإرهاب,داعش,الكاميرون,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,بوكو حرام

السبت 31 أكتوبر 2020 - 20:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| مقتل وإصابة 21 شخصًا في هجوم بقنبلة في الكاميرون

بوكو حرام
بوكو حرام

صرح مصدر أمني مسؤول لوكالة رويترز للأنباء، بأن متشددين يُشتبه في انتمائهم لجماعة بوكو حرام الإرهابية، قتلوا ما لا يقل عن 13  شخصًا، وأصابوا  8 أشخاص آخرين في هجوم بقنبلة يدوية على مخيم للنازحين شمال الكاميرون، صباح اليوم، حيث تقاتل جماعة بوكو حرام الإرهابية منذ أكثر من عقد من الزمان في عدد من الدول الأفريقية بدعوى إنشاء الخلافة الإسلامية.



هجوم بقنبلة على مخيم للنازحين

وقال رئيس بلدية مجيو بوكار، إن المهاجمين المجهولين ألقوا قنبلة على مجموعة من الأشخاص داخل مخيم للنازحين، في بلدة موزوغو بالقرب من الحدود النيجيرية في منطقة أقصى الشمال.

وأبلغ السكان المحليون بوكار أن 13 قد لقوا حتفهم جراء الهجوم، وأكد مسؤول أمني أن هناك جريحين لقيا حتفهما أيضًا فور نقلهم للمستشفى، مما رفع حصيلة القتلى إلى 15 شخصًا.

يذكر أن جماعة بوكو حرام الإرهابية، قتلت 10 مدنين على الأقل وأسرت 7 أشخاص آخرين، الجمعة الماضية في هجوم على قرية بمنطقة بحيرة تشاد التي تشهد مجموعة من الإضطرابات.

من جانبه قال ضابط بالجيش التشادي، طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريحات لوكالة فرانس برس، إن مقاتلي بوكو حرام هاجموا قرية تينانا، في الثالثة فجرًا، فقتلوا امرأتين وثمانية رجال، مشيرًا إلى أنهم خطفوا 7 رجال ونهبوا القرية وأحرقوها قبل الانسحاب.

وأشار يعقوب محمد سيتشيمي، المسؤول المحلي بالقرية التي وقع بها الهجوم، إنه تم إرسال مساعدات له ولقائد الشرطة؛ لتقديم الدعم للعائلات المتضررة من الهجوم.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء، بأن جماعة بوكو حرام، تقاتل في نيجيريا منذ أكثر من عقد من الزمان، بدعوى إنشاء دولة الخلافة الإسلامية المتمركزة في نيجيريا.

وأكدت أن عنف الجماعات الإرهابية ولا سيما بوكو حرام المستمر في نيجيريا أودى بحياة أكثر من 30 ألف شخص، وشرد ملايين آخريين إلى الكاميرون والنيجر وتشاد المجاورة.

وفي يونيو من العام الماضي 2019، اقتحم نحو 300 شخص يشتبه في أنهم من مقاتلي بوكو حرام جزيرة على بحيرة تشاد في أقصى شمال الكاميرون وقتلوا 24 شخصًا، بينهم 16 جنديًا كاميرونيًا متمركزين في مواقع عسكرية.