لقي شاب مصري مصرعه بعد إصابته بعيار ناري على يد أردني الجنسية ووجه محمد سعفان وزير القوى..المزيد

المصري,عمر,العزاء,حادث,عمان,القوى العاملة,وزير القوى العاملة,مقتل مصري على يد أردني

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 06:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مقتل مصري بعيار نارٍ على يد شاب أردني

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

لقي شاب مصري مصرعه، بعد إصابته بعيار ناري، على يد أردني الجنسية، ووجه محمد سعفان وزير القوى العاملة، مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان لمتابعة مستحقاته، وتواصلت الوزارة مع جهة عمل الضحية لحفظ حقوقه العمالية، بالتنسيق مع القنصلية لمعرفة ملابسات الحادث من خلال التحقيقات التي تجرى حاليًا، وإنهاء إجراءات نقل الجثمان للقاهرة، وإبلاغ أسرته خالص العزاء.



ومن جانبه أوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أنَّ الوزير تلقى تقريرًا عاجلًا من الملحق العمالي طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بالأردن، كشف فيه أن المتوفى يدعى أمير سمير إبراهيم، عن عمر يناهز 30 عامًا، إثر اصابته بعيار ناري، على يد شاب أردني الجنسية، بحي نزال وسط العاصمة عمان.

وكشف رئيس مكتب التمثيل العمالي، أنَّ الجاني تمّ القبض عليه ويتمّ في الوقت الحالي اتخاذ كل الإجراءات القانونية، فضلًا عن المتابعة الحثيثة والاهتمام البالغ من جانب السفير المصري بعمان شريف كامل،  بالإضافة إلى التعاون مع القسم القنصلي والمستشار القانوني للسفارة وذلك لمعرفة ملابسات الحادث وما أسفرت عنه التحقيقات. 

وأجرى الملحق العمالي طلعت السيد، اتصالًا هاتفيًا بأسرة المتوفي بالأردن وقدم واجب العزاء نيابة عن وزير القوى العاملة ، كما تم طمأنتهم باتخاذ كل الإجراءات التي تحفظ حقوق المواطن المتوفي.

القبض على الجناة في حادث دهس مصري بالكويت  

وفي سياق آخر تمكن رجال مباحث الأحمدي بدولة الكويت، ضبط الجناة الذين قاموا بدهس المواطن المصري عادل حلمي المتوفى في حادث الوفرة، وهم وافدون من الجنسية البنغالية يعملون في بلدية الكويت، واعترفوا بارتكاب جريمة الدهس، وعلى حسب زعمهم فإنهم لم يكونوا يتعمدون قتله وإنما قاموا بدهسه بالخطأ خلال قيامه بملاحقتهم عقب قيامهم بسرقة حديد.

وأكد مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالكويت، القبض على الجناة الذين قاموا بدهس المواطن المصري عادل حلمي المتوفى في حادث الوفرة بدولة الكويت، وذلك خلال قيامه بملاحقتهم وهم يسرقون حديداً من المزرعة التي يعمل بها، حيث قاومهم وحاول الإمساك بالسيارة من المنتصف، فسقط تحتها حتى تعرض للدهس، وفارق الحياة قبل أن يصل إلى المستشفى.