أعلنت الشركة الصينية بايت دانس مالكة تطبيق TikTok تيك توك أنها تعرض التنازل عن حصتها لإبرام..المزيد

رمضان,الانتحار,محمد رمضان,فيس بوك,تيك توك

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 15:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تهديد ترامب بحظره.. TikTok تتنازل عن حصتها

TikTok تيك توك
TikTok تيك توك

 أعلنت الشركة الصينية "بايت دانس" مالكة تطبيق TikTok "تيك توك"  أنها تعرض التنازل عن حصتها لإبرام صفقة مع البيت الأبيض، ووافقت على تجريدها من تطبيق "تيك توك" بعد أن قال الرئيس دونالد ترامب، يوم الجمعة، إنه قرر حظر تطبيق الفيديو القصير الشعبي، وذلك حسبما ذكرت وكالة "رويترز" البريطانية في تقرير لها.



وأكد مسؤولون أمريكيون إن TikTok تحت مالكها الصيني يشكل خطرًا وطنيًا بسبب البيانات الشخصية التي يتعامل معها، مشيرين إلى أنه سيختبر امتياز ByteDance ما إذا كان تهديد ترامب بحظر TikTok هو تكتيك تفاوضي، أو ما إذا كان عازمًا على حظر تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي الذي يتباهى بوجود 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة.

     تضمنت أنشطة جنسية.. حذف 49 مليون فيديو بـ"تيك توك"

وفي سياق آخر أزالت منصة "تيك توك"  في وقت سابق، ما يزيد على 49 مليون مقطع فيديو لانتهاكها شروط المحتوى خلال ستة أشهر فقط، وفقًا لأحدث تقرير عن الشفافية نشرته الشركة، مشيرة إلى أن تلك الفيديوهات تضمنت العديد من مشاهد التعري والأنشطة الجنسية بالإضافة إلى مقاطع أخرى تضمنت مشاهد تعاطي الكحول والمخدرات مما يسبب أذى نفسي ويساعد على انتشار الجريمة وتلك العادات السيئة.

وذكرت "تيك توك"، في تقرير الشفافية الثاني لها، إن أقل من 1% من جميع مقاطع الفيديو المنشورة على المنصة تتم إزالتها بسبب انتهاكات المحتوى، بحسب شبكة "سي إن بي سي".

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، أزالت الهند، 16.5 مليون مقطع فيديو، وهو ما يزيد تقريبًا بأربع مرات عن أي بلد آخر،  أما الولايات المتحدة، التي تنظر في حظر التطبيق، جاءت في المرتبة الثانية بحذف 4.6 مليون مقطع.   وكان السبب الرئيسي للإزالة هو محتوى "تعري البالغين والأنشطة الجنسية"، حيث تمت إزالة واحد من كل أربعة مقاطع فيديو محذوفة لهذا السبب في ديسمبر، بينما كانت الأسباب الأخرى تعاطي الكحول والمخدرات والعنف وإيذاء النفس أو الانتحار. انتهكت أقل من 1% من مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها سياسات "تيك توك" بشأن الكلام الذي يحض على الكراهية والنزاهة والأصالة والأفراد والمنظمات الخطيرة.   وأعلنت الشركة الصينية إنها تلقت 500 طلب من الحكومات ووكالات إنفاذ القانون في 26 دولة خلال النصف الثاني من عام 2019، وهذا يزيد بنسبة 67% في النصف الأول من ذلك العام، عندما تلقت 298 طلبًا.

محمد رمضان يطرح كليب “تيك توك”

وفي سياق آخر طرح الفنان محمد رمضان،منتصف الشهر الماضي، أغنيته الجديدة “تيك توك”، التي تم تصويرها بميدان تايم سكوار في نيويورك، وسط تفاعل كبير من جمهوره، ونشر رمضان الأغنية على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك”معلقًا عليها: “دلوقتي أغنيتي الجديدة Tik Tok مع سوبر ساكو علي قناتي الرسمية علي اليوتيوب".