يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي والدولي.. المزيد

اليوم الجديد,مصر,تركيا,الفنانين,وفاة,أرسنال,إصابة,الصحة,المباراة,تشيلسي,الأخبار

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 02:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

انخفاض في إصابات كورونا.. نشرة أخبار "اليوم الجديد" السبت 1/8/2020

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم السبت 1/8/2020، فبين الانخفاض الملحوظ في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في مصر، واعتراض مصر على تحرك تركي في البحر المتوسط، واقتراب إعصار إساياس من فلوريدا الأمريكية، نسرد لكم أهم الأخبار.



"الصحة": تسجيل 238 إصابة جديدة بكورونا.. و29 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 1499 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 41 ألفا و137 حالة حتى اليوم. ولمزيد من التفاصيل.

مصر تعترض على تحرك تركي في البحر المتوسط

أعرب أحمد حافظ، المتحدث الرسمي بِاسم وزارة الخارجية، اليوم السبت، تعليقًا على الإنذار الملاحي الصادر من دولة تركيا بقيام سفينة تركية بتنفيذ أعمال مسح سيزمي في الفترة من 21 يوليو إلى 2 أغسطس، عن اعتراض مصر على تداخل النقطة رقم 8 الواردة بالإنذار الملاحي مع المنطقة الاقتصادية الخالصة المصرية. ولمزيد من التفاصيل.

فلوريدا تتأهب لاقتراب إعصار إساياس.. وتوقعات بمروره خارج اليابسة

وأصدر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، تحذيرًا لولاية فلوريدا لدى اقتراب إعصار إساياس، قائلًا إنه من المتوقع أن تصل العاصفة القوية إلى الساحل الجنوبي الشرقي للولاية في وقت لاحق من اليوم السبت أو غدًا الأحد. ولمزيد من التفاصيل.

أوبامينج يقود أرسنال لهزيمة تشيلسي

توج فريق أرسنال، بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على نظيره تشيلسي بهدفين مقابل هدف، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت على ملعب ويمبلي، بدون حضور جماهيري لأول مرة في التاريخ، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والذي يمنع حضور الجماهير للمباريات في بريطانيا. ولمزيد من التفاصيل.

الموت يفجع باسل خياط

كشف الفنان باسل خياط، اليوم السبت، عن وفاة والده السيد سمير خالد خياط، معلنًا حزنه الشديد، مشيرًا إلى أنه كان يتمنى أن يراه ويحتضنه قبل رحيله، طالبًا من جمهوره الدعاء له بالرحمة والمغفرة، وشاركه عدد كبير من الفنانين حزنه، ونشروا نعيًا لوالده عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. ولمزيد من التفاصيل.