ماما نجوى صاحبة أجمل ابتسامة في القرن الماضي فوجهها الرقيق وابتسامتها تسبب في تنازع المخرجين.. المزيد

برامج,عمر,نجوى إبراهيم,نجوى إبراهيم ووائل الإبراشي,نجوى إبراهيم ليلة العيد,نجوى إبراهيم فيلم الأرض,نجوى إبراهيم ويوسف شاهين,نجوى إبراهيم ونجلاء فتحي,ماما نجوى

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 17:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نجوى إبراهيم.. أدخلها يوسف شاهين التمثيل وفضلها على نجلاء فتحي

نجوى إبراهيم
نجوى إبراهيم

"ماما نجوى" صاحبة أجمل ابتسامة في القرن الماضي، فوجهها الرقيق، وابتسامتها تسبب في تنازع المخرجين عليها، فموهبتها التي تمتعت بها، والتي لم يختلف عليها أحد جعلتها في مكانة مختلفة عن من حولها، وأحبها الكبير والصغير، وأكسبها شهرة لم يسبق لها مثيل، فتميزت كثيرًا في عالم الأطفال، وتألقت في الأعمال السينمائية والتليفزيونية، إنها الفنانة نجوى إبراهيم صاحبة أشهر برامج في الشرق الأوسط.



وفي يوم وقفة عرفة، حرصت الفنانة نجوى إبراهيم على تقديم حلقة بعنوان ليلة العيد، بالتعاون مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج التاسعة مساءً، وهو الأمر الذي جعلها تحتل مكانة في مواقع البحث بجوجل.

وولدت نجوى إبراهيم عام 1948، وحصلت على ليسانس من كلية الآداب عام 1963، وكان لها العديد من البرامج الشهيرة والناجحة، حيث أن النجاح التي حققته حينها لم يسبق له مثيل، واشتهرت كثيرًا ببرامج الأطفال، ومن أشهر برامجها، اختارنا لك، وفكر ثواني واكسب دقايق، وماما نجوى وبقلظ.

يوسف شاهين يتفق مع عبد الرحمن الشرقاوي

وطلتها المميزة ساعدتها كثيرًا للخوض في مجال التمثيل، حيث أن المخرج يوسف شاهين أعجب بها كثيرًا، وفي عمر الـ16 عامًا ذهب إلى منزلها لكي يعرض عليها دور وصيفة في فيلم الأرض، ولكنه لم يكتف بزيارته لها فقط، بل اتفق مع عبد الرحمن الشرقاوي لكي يذهب هو الآخر، ويحاول إقناعها بالخوض في هذه التجربة.

نجوى إبراهيم خطفت الأنظار من نجلاء فتحي

وكان في البداية من المفترض أن تقدم الفنانة نجلاء فتحي دور وصيفة في فيلم الأرض بدلًا من نجوى إبراهيم، ولكن المخرج يوسف شاهين رفض ذلك، واستبعدها عن العمل، وذلك بسبب أنها شقراء اللون، وأن صفاتها الشكلية لم تتناسب مع الدور.

وكشفت نجوى إبراهيم عن اقتناع المخرج يوسف شاهين بها كثيرًا وبموهبتها، وذلك في لقائها مع الفنانة إسعاد يونس ببرنامج  صاحبة السعادة حيث أكدت أن المخرج يوسف شاهين عندما كتب الدور قال: "هي دي نجوى"، وبالفعل خاصت نجوى إبراهيم التمثيل وتصارع عليها المخرجين فيما بعد.

تفاصيل فيلم الأرض

وفيلم الأرض تم عرضه عام 1970، وتدور أحداثه حول ثورة مجموعة من الفلاحين على الإقطاعيين، والأحداث تدور عام 1933، وتجسد فيه الفنانة نجوى إبراهيم دور وصيفة، وهي إحدى الفلاحين وهو من بطولة محمود المليجي، وعزت العلايلي، ويحيى شاهين، وحمدي أحمد، وتوفيق الدقن، وصلاح السعدني، وعلى الشريف، وفاطمة عمارة، نبيلة السيد، وهو من تأليف حسن فؤاد وعبد الرحمن الشرقاوي، وإخراج يوسف شاهين، وداوود عبد السيد.