قال عبد الفتاح بن سليمان مشاط نائب وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية.. المزيد

السعودية,وفاة,إصابة,الصحة,الحج

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 19:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب التزامهم بالإجراءات الاحترازية..

السعودية: لم نسجل حالات إصابة بكورونا بين الحجاج حتى الآن

حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام

قال عبد الفتاح بن سليمان مشاط، نائب وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، إنه تم اتباع كل الإجراءات الاحترازية طوال أداء الحجاج لـ مناسك الحج هذا العام، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وأضاف أنه لم يتم تسجيل أي حالة مصابة بفيروس كورونا بين حجاج بيت الله الحرام حتى الآن.



وتابع  عبد الفتاح بن سليمان، في مداخلة هاتفية على قناة النيل للأخبار: "تم وضع خطة استثنائية لإدارة حج هذا العام في ظل انتشار فيروس كورونا، وحجاج بيت الله الحرام يؤدون مناسك الحج بكل سلاسة وانسيابية".

ولفت عبد الفتاح بن سليمان: "هناك تطبيق متكامل لجميع التدابير والإجراءات الاحترازية التي ساعدت على إحداث التباعد الاجتماعي والجسدي بين الحجاج"، مضيفًا: "بعد انتهاء فعالية رمي الجمرات عاد الحجاج إلى مساكنهم مرة أخرى".

الصحة السعودية تعلن عدم وجود إصابات بكورونا 

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف الحجاج أو أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة، ولم تُسجل أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة في حج هذا العام.

حجاج بيت الله يرمون الجمرات 

وكان حجاج بيت الله الحرام قد شرعوا، في وقت سابق اليوم، في رمي الجمرات بمشعر منى، مبتدئين بالجمرة الصغرى، ثم الوسطى، ثم جمرة العقبة، تأسيًا واتباعًا للرسول المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام، وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية والخدمات المتكاملة.

كورونا في السعودية

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، تسجيل 1573 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و1890 حالة شفاء جديدة.

وذكرت الوزارة، في بيان أوردته قناة العربية الإخبارية، اليوم السبت، أنه تم تسجيل 21 حالة وفاة جديدة بالفيروس التاجي، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 37 ألفًا و43 حالة، منها 2016 حالة حرجة، ووصل إجمالي الحالات المصابة بالفيروس إلى 277 ألفا و478 حالة.

وأضافت الوزارة، أن مجموع حالات التعافي من كورونا بالمملكة وصل إلى 237 ألفًا و548 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 2887 حالة.