توج أحمد حسن كوكا مهاجم المنتخب المصري ولاعب نادي أولمبياكوس اليوناني المعار من نادي سبورتينج براجا.. المزيد

أرسنال,محمد النني,الدوري اليوناني,منتخب مصر,لاعب الشهر,اليورباليج,أحمد حسن كوكا

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 07:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كوكا لاعب الشهر في الدوري اليوناني

أحمد حسن كوكا
أحمد حسن كوكا

تُوج أحمد حسن كوكا، مهاجم المنتخب المصري، ولاعب نادي أولمبياكوس اليوناني المعار من نادي سبورتينج براجا البرتغالي، بجائزة لاعب شهر يوليو في الدوري اليوناني، وذلك في ظل المستوى الذي قدمه الفريق خلال الفترة الشهر الماضي مع فريقه بالدوري اليوناني الذي تُوج بلقبه نادي أولمبياكوس الذي يلعب له كوكا منذ يناير الماضي.



وفاز كوكا بالجائزة بعد حصده نسبة 58.92% من الأصوات في الاستفتاء الذي تم عبر الموقع الرسمي للدوري اليوناني متفوقًا على أوليفيرا الذي حصد29.37% من الأصوات وديميريتس كوربيليس مدافع نادي باناثنايكوس، والذي حصد نسبة 4.3% من الأصوات.

وجاء تتويج أحمد حسن كوكا بجائزة لاعب الشهر بعد تسجيله 4 أهداف مع فريقه، وتقديم مستوى رائع على المستوى الهجومي مع أولمبياكوس المتوج بالدوري هذا الموسم.

وانضم كوكا لصفوف أولمبياكوس على سبيل الإعارة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية في يناير الماضي، قادمًا من صفوف نادي سبورتينج براجا البرتغالي، وينتهي عقده مع الفريق عقب نهاية مشاركات الفريق سواء ببطولة كأس اليونان أو اليورباليج.

ولعب كوكا منذ انضمامه لأولمبياكوس في يناير الماضي 18 مباراة في كل البطولات التي خاضها فريقه، ونجح في تسجيل 8 أهداف وصناعة هدف وحيد، رغم أنه لعب عدد دقائق معدود في أغلب المباريات التي لعبها مع أولمبياكوس، وتأثر مستوى جميع الفرق بتوقف الدوري لتفشي فيروس كورونا.

إنجازات تتنظر كوكا

ويُنتظر أن يجمع كوكا بين لقبي الدوري والكأس في اليونان، وذلك عندما يلعب المباراة النهائية لكأس اليونان، والتي ستجمع فريقه مع أيك أثينا يوم 30 أغسطس الجاري، من أجل الجمع بين لقبي الدوري والكأس في اليونان ليكرر ما فعله محمد النني مع بازل عام 2014، قبل رحيله لصفوف أرسنال الإنجليزي.

وسيتواجد كوكا مع فريقه في المباراة المنتظر له في إياب الدور ثمن النهائي من بطولة اليورباليج، عندما يحل ضيفًا على وولفرهامبتون، وذلك بعد انتهاء مباراة الذهاب بينهما في اليونان بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحاول رفقاء كوكا الفوز من أجل العبور للدور ربع النهائي ومواجهة الفائز من إشبيلية الإسباني وروما الإيطالي واللذان سيلعبا مواجهتهم من مباراة واحدة تقام في ألمانيا نظرًا لتفشي فيروس كورونا، وعدم إقامة المباراة الأولى بينهما.