توج فريق أرسنال بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه وذلك بعد فوزه على نظيره تشيلسي بهدفي

أرسنال,تشيلسي,ديربي لندن,كأس الاتحاد الإنجليزي

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 01:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أوبامينج يقود أرسنال لهزيمة تشيلسي وتحقيق الرابعة عشرة

توج فريق أرسنال، بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على نظيره تشيلسي بهدفين مقابل هدف، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت على ملعب ويمبلي، بدون حضور جماهيري لأول مرة في التاريخ، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والذي يمنع حضور الجماهير للمباريات في بريطانيا.



تقدم الأمريكي كريسيتان بولسيتش، صانع ألعاب تشيلسي بالهدف الأول بعد 5 دقائق من بداية اللقاء، وذلك بعد مراوغته لدفاع أرسنال بعد تمريرة من زميله الفرنسي أوليفه جيرو، ليضع الفريق في المقدمة ويقربه من الانتصار لولا يقظة فريق أرسنال ومدربه الإسباني ميكيل أرتييتا، الذي أعاد الأمور لنصابها بالتنظيم الدفاعي.

من خطأ من المدافع الإسباني لتشيلسي سيزار أزبليكويتا، عاد أرسنال من جديد في الدقيقة 28، وذلك عندما استطاع الجابوني إيميريك أوبامينج، مهاجم أرسنال، في الحصول على ضربة جزاء من أزبليكويتا، وصوبها أوبا ليمنح الفريق اللندني وصاحب الرقم القياسي للفوز بالبطولة هدف التعادل للمدفعجية، وهو الهدف الذي انتهى به الشوط الأول.

لم يكن القدر رحيمًا بتشيلسي بعد هدف أرسنال، فتعرض أزبليكوتيا للإصابة وتم تبديله بنزول كريستنسين، قبل أن يصاب الأمريكي بولسيتس مفتاح لعب البلوز مع بداية الشوط الثاني مما منح دفاعات أرسنال راحة أكثر بعد خروجه لصالح الإسباني بيدرو، وذلك في الدقيقة 49 من زمن المباراة.

ارتد أرسنال للدفاع في الشوط الثاني، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 67 قادها الإيفواري نيكولاس بيبي مررها لأوبا جاء منها هدف الفوز والتتويج الذي أعاد الكأس من جديد لنادي أرسنال والفوز باللقب الرابع عشر ليتفوق على مانشتسر يونايتد أقرب منافسيه بلقبين.

وفي نهاية المباراة، ازاداد الوضع سوءً فبعد هجمة إحياء الأمل لنادي تشيلسي من أجل العودة للمنافسة على البطولة، تعرض بيدرو لإصابة عنيفة تسببت في توقف المباراة أكثر من 7 دقائق لخضوعه للعلاج وحصوله على جلسات استنشاق.

وفاز أرسنال بأول بطولاته في كأس الاتحاد عام 1930، قبل أن يفوز بعدها بالبطولة أعوام 1936 و1950 و1971 و1979 و1993 و1998 و2002 و2003 و2005 و2014 و2015 بينما كانت آخر البطولات عام 2017 على حساب تشيلسي أيضًا.

وضمن أرسنال مقعده في المشاركة بمسابقة اليورباليج، وذلك في دور المجموعات مباشرة ليخطف البطاقة من فريق توتنهام، والتي سيشارك فريقها من التصفيات المؤهلة للمجموعات.