يوافق اليوم السبت الذكرى الـ18 على رحيل الفنان فايز حلاوة وتوفي أثر إصابته بجلطة في المخ عن عمر.. المزيد

جامعة عين شمس,الزواج,عمر,فايز حلاوة,ذكرى وفاة فايز حلاوة,فايز حلاوة وتحية كاريوكا,تفاصيل علاقة فايز حلاوة وتحية كاريوكا

السبت 31 أكتوبر 2020 - 12:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في ذكرى وفاته

فايز حلاوة.. أبكته تحية كايروكا وتسبب في اعتزالها الفن

فايز حلاوة وتحية كاريوكا
فايز حلاوة وتحية كاريوكا

تحل اليوم السبت، الذكرى الـ18 لرحيل الفنان فايز حلاوة، والذي توفي إثر إصابته بجلطة في المخ، عن عمر يناهز الـ70 عامًا، وهو من مواليد محافظة المنوفية، وتخرج من كلية الحقوق جامعة عين شمس عام 1954 بعد حصوله على اليسانس، ومن ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية، وتخرج عام 1958، لتبدأ بعدها مسيرته الفنية، وفي أوائل السينيات شارك في إخراج وتمثيل وتأليف العديد من الأعمال مسرحية بلاغ كاذب، والثعلب فات، ونيام نيام.



بداية علاقة فايز حلاوة بتحية كاريوكا

وتعرف الفنان فايز حلاوة على الفنانة تحية كاريوكا بعد انفصالها عن محرم فؤاد، وذلك في بيت زوزو ماضي، وكان فايز حينها يعمل بالإذاعة، وبعدها تم الزواج بين الثنائي، ليصبح الزوج رقم 13 في حياة تحية، ليستمر الزواج لما يقرب من 18 عامًا، وتعاونوا على إنشاء فرقة مسرحية خاصة بهما، وبسبب نجاحها الكبير به ابتعدت تحية كاريوكا عن السينما، واقتصر فايز حياته الفنية عليه، حتى أن أفلامه بالسينما محدودة.

نشوب خلافات بين فايز حلاوة وتحية

وبعد النجاح الكبير الذي وصل إليه الثنائي، بدأت الخلافات مثل أي زوجين تتغلغل داخل علاقتهما، ونشبت المشاكل داخل بيتهما رغم التناغم الكبير بينهما، والذي كان يظهر للجمهور على خشبة المسرح، حتى أن فايز حلاوة في إحدى المرات طرد تحية كاريوكا من منزلها بمنطقة الزمالك، والذي كان يطل على نهر النيل حينها.

الخيانة تتسبب في الانفصال

وذكرت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، ابنة أخت الفنانة تحية كاريوكا، أن خالتها اكتشفت خيانة زوجخها فايز حلاوة، وتركت المنزل دون ملابسها، ومتعلقاتها الشخصية، وكانت ترتدي حينها ملابس للصلاة، وحرصت على التسلل من سلم الخدم، حتى لا يراها أحد من سكان العمارة، وبالفعل هربت من الباب الخلفي.

ثم أخذت الفنانة تحية كاريوكا إحدى السيارات الأجرة "تاكسي"، وذهبت لمنزل ابنة شقيقتها الفنانة رجاء الجداوي، وطلبت منها رجاء أن تقيم معها بالمنزل، حيث أن رجاء كانت تعيش في الأساس مع خالتها، ولكن تحية رفضت الإقامة عند أحد، واستأجرت منزلًا صغيرًا فوق سطح أحد العقارات بمنطقة العجوزة.

وطلبت من فايز حلاوة الطلاق، ولكنه بالطبع رفض، فذهبت للشيخ الشعراوي، واستنجدت به كي يتدخل ويفض النزاع القائم بينهما ويتم الانفصال، وبالفعل تدخل الشيخ الشعراوي، ولكن فايز حلاوة أصر على التحفظ بالشقة التي كانت تقيم فيها، ورفض تسليمها الملابس والمجوهرات الخاصة بها، واستغل ذلك أيضًا من أجل إجبارها على العودة لتصوير مسرحية يحيا الوفد، حتى يعرضها على التليفزيون.

فايز حلاوة يتسبب في معاناة تحية

وعانت الفنانة تحية كاريوكا كثيرًا بسبب ما فعله بها فايز حلاوة، حتى تملك منها المرض، واعتزلت الفن، وذلك لأنه جردها من كل ممتلكاتها؛ الشقة والأموال، وتزوج في منزلها بعد انفصاله عنها.

فايز حلاوة يتوسل لتحية كاريوكا

وبعد عدة سنوات، ذهب الفنان فايز حلاوة إلى تحية كاريوكا، بعد أن كانت في حالة مرضية يرثى لها، وزارها بالمستشفى، وبكى على صدرها، الأمر الذي أثار دهشة تحية كثيرًا، وطلب منها مسامحته.